+A
A-

م. شوقية تؤكد على دعم القدرات النسائية في ميادين العمل

أكدت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية ابراهيم حميدان على الدور الريادي للمرأة البحرينية في البلاد بفضل الدعم الذي توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى ورعايتها الكريمة للمرأة البحرينية والدعم المتواصل الذي قاد المرأة البحرينية لتحقيق العديد من الانجازات المتواصلة.

وثمنت م. شوقية حميدان الجهود التي يبذلها المسؤولين في المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه في العام 2001 بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة  الذي يصادف 22 من اغسطس في كل عام، مشيرة الى النجاحات التي حققتها المرأة البحرينية في كافة مجالات التنمية المستدامة بفضل المساعي الحثيثة للمجلس في النهوض بالمرأة البحرينية وتمكينها على مستوى كافة الأصعدة من اجل خدمة وطننا المعطاء الى جانب الرجل.

وبينت الدور الكبير الذي يقدمه المجلس الأعلى للمرأة والدعم اللامحدود للقدرات النسائية في البحرين والتي اتت متزامة هذا العام بالاحتفاء بيوم المرأة في العمل البلدي ومرور ما يقارب المائة عام على تأسيس أول نظام بلدي في البحرين حيث جاءت ثماره بتعيين اول امرأتين في منصب مدير عام لأول مرة في منظومة العمل البلدي بدعم ومساندة من وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، الأمر الذي سيفتح المجال لاثراء التجربة البلدية في المملكة ويدفع العنصر النسائي الى التقدم للإمام لتكون نموذجا فريدا يحتذى به في الدول الاخرى.

 وأضافت بأن الدور الذي اسهم به المجلس الاعلى للمرأة قد عكس ما تحظى به المرأة البحرينية من رعاية واهتمام ستعزز مكانتها في القيام بدورها كشريك أساسي داخل المجتمع وستبرز عطاءتها الوطنية في مختلف المجالات في ميادين العمل بالعهد الاصلاحي لجلالة الملك المفدى.