+A
A-

عودة النجم دنزل واشنطن إلى البحرين مع “The Equalizer 2”

بدأ مع مطلع الأسبوع عرض الجزء الثاني من فيلم الأكشن الرائع  “The Equalizer 2” للنجم الهوليوودي الكبير دنزل واشنطن في سينمات فوكس سينكو البحرين وسط ترقب كبير وحضور لعشاق النجم الأسمر الذي يعد أول مشاركة للنجم الرائع في عمل سينمائي متسلسل في مسيرته الفنية، والفيلم مقتبس من المسلسل التلفزيوني الشهير الذي صدر في الثمانينات ويحمل نفس العنوان، ويحكي عن عميل بارع متقاعد يحاول أن يكفر عن أخطائه في الماضي عن طريق مساعدة المحتاجين.

وكما الأداء الرائع في الجزء الأول والنجاح الكبير له في شاشات السينما العالمية، يعود واشنطن بشخصية “ماكول” الرجل المنتقم الذي يشبه نفسه بروين هود الذي يضع نفسه في خدمة الفقراء والمحتاجين وتعديل المسار الخاطئ نفس عنوان الفيلم، كذلك يحاول في الوقت نفسه التعامل مع الفراغ العاطفي الذي يملأ حياته.

يعيش “ماكول” بابتسامته الخاصة وسط من حوله كشخص مسالم جدا، بعيدا عن لفت الانتباه، ووسط ذلك يعتبر نفسه مسؤولاً عن الذين يحبهم وعلاقته معهم عميقة بالرغم من أنه إنسان انطوائي بعض الشيء ولا يختلط كثيرًا مع من حوله، ولا يعرفه بقرب إلا مديرته السابقة سوزان بلامر وزوجها كي يتقاسما معه وجبة طعام من وقت إلى آخر، ورسميًّا هو في الأوراق الرسمية (ميت)! والقصة الأساسية يتمحور عن كيفية التوازن في التعامل مع الأحداث بحكمة وقسوة في نفس الوقت.

تعاون المخرج الكبير أنطوان فوكا مع النجم دنزل واشنطن في الجزء الجديد “The Equalizer 2” جاء على أساس النجاح الكبير للفيلم الأسطوري Training Day الذي قدم في 2001 وأحدث فوكا والكاتب ريتشارد وينك بعض التعديلات على تفاصيل الفيلم الأول من خلال تغيير عمل ماكول. بدل أن يعمل في متجر معدات ويجد من يحتاجون إليه عبر الإنترنت، بات يعمل سائقًا لصالح شركة “ليفت”. لا تسهل عليه هذه الخطوة استكشاف حاجات الغرباء فحسب، بل إنّ ضيق مساحة السيارة يُضخّم أداء واشنطن لأن الكاميرا تكون قريبة جدًّا من وجهه.

وفي سياق متصل بالنجم الكبير أبدى دنزل واشنطن تفهمه لإعلان نجم هوليوود روبرت ريدفورد “81 عامًا” اعتزاله التمثيل. وقال واشنطن، البالغ من العمر 63 عامًا في تصريحات صحافية: “إنك مضطر لفعل ذلك، فإذا لم تذهب بنفسك لن يكون وجودك مؤثرًا... سأعتزل التمثيل في سنه أيضًا”.

ويشارك نجل واشنطن، جون ديفيد، في الفيلم المقرر عرضه عام 2019. وقال واشنطن: “ربما يشارك نجلي في فيلمي الأخير أيضًا”. وذكر واشنطن أن العمر بالنسبة له لا يؤدي دورًا كبيرًا في مهنته بوجه عام، وقال: “سواء أكنت في العشرين أم الأربعين أم الستين أم الـ82، فإن الأمر يدور حول: هل قدمت فيلمًا جيدًا يريد الناس مشاهدته؟”

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن، الحائز جائزتي أوسكار، يؤدي في أحدث أفلامه “The Equalizer 2” دور العميل السابق لدى وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه)، روبرت ماكال، الذي يقوم بكشف ملابسات وقائع إجرامية بنفسه.