+A
A-

"الأشغال": طرح وترسية 20 مناقصة لشؤون الأشغال خلال شهر يوليو

أكد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في كافة مدن وقرى المملكة تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين ودعم الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات، مثنياً على جهود مجلس المناقصات والمزايدات وتعاونه المثمر مع الوزارة من خلال تسريع وتيرة العمل وعدم تأخير المشاريع التنموية وسرعة الرد على الطلبات المقدمة، والحرص على إعطاء الأولوية في إرساء المناقصات على الشركات المحلية للنهوض بالقطاع الخاص بالمملكة لتنمية الاقتصاد المحلي.
وصرح المهندس أحمد الخياط أن مجلس المناقصات والمزايدات قام بطرح وترسية 20 مناقصة تشرف عليها الوزارة خلال يوليو الماضي بتكلفة إجمالية بلغت 25,385,372 دينار (خمسة وعشرون مليوناً وثلاثمائة وخمسة وثمانون ألفاً وثلاثمائة وأثنان وسبعون ديناراً)، شملت مشاريع في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة بالوزارة.
وأوضح المهندس الخياط أنه قد تمت ترسية 10 مناقصات بقيمة 13,640,046 دينار (ثلاثة عشر مليوناً وستمائة وأربعون ألفاً وستة وأربعون ديناراً) منها خمسة مشاريع في قطاع الطرق، ومشروع واحد في قطاع الصرف الصحي، وأربعة مشاريع في قطاع البناء والصيانة.
كما تم طرح 10 مناقصات جديدة بقيمة تقديرية بلغت 11,745,325 دينار (أحد عشر مليوناً وسبعمائة وخمس وأربعون ألفاً وثلاثمائة وخمس وعشرون ديناراً)، منها مناقصة في قطاع الطرق تمثلت في المقاولة الزمنية لتوريد المواد اللازمة لأعمال الطرق للعامين (2018-2019) وخمس مناقصات في قطاع الصرف الصحي كان ابرزها مشروع ربط شبكة الصرف الصحي بشبكة الصرف الصحي للمدينة الشمالية F، ومشروع استبدال معدات وحدة معالجة الكلور لمحطة المعالجة الثلاثية بمحطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.
وفي قطاع مشاريع البناء والصيانة تم طرح مناقصتين تمثلتا في مشروع انشاء مركز مراقبة الملاحة الجوية ومشروع إنشاء أربعة مباني لمحطة توبلي للصرف الصحي، بالإضافة الى مناقصتين إحداهما لشراء أجهزة حاسب الي والأخرى لشراء ناسخات وطابعات متعددة الاستخدامات.
كما لفت الخياط إلى أن طلبات الشراء التي تم اعتمادها خلال يوليو بلغ عددها 123 طلباً بقيمة 309,067 دينار (ثلاثمائة وتسعة آلاف وسبعة وستون ديناراً). 
كما تلقت الوزارة عدداً من طلبات التأهيل من مختلف القطاعات، حيث بلغ المجموع الكلي لرخص التأهيل التي تم إصدارها 7 رخص مقابل 7 طلبات مرفوضة و 4 طلبات ملغاة أوتوماتيكياً.