+A
A-

انطلاق دورة الحكام والفنيين والمنظمين الاولى لبطولة أقوى_رجل_بحريني2

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة أقيمت يوم الجمعة الموافق ٢٩ يونيو الدورة التدريبية الأولى لحكام  وفنيين ومنظمين النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، والتي نظمتها اللجنة المنظمة العليا بفندق S هوتيل، لدعم وتأهيل الحكام المشاركين بإدارة منافسات البطولة، التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي سينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش في الفترة 21- 23 فبراير 2019، والتي سيسبقها إقامة التصفيات التأهيلية في الفترة 6- 8 سبتمبر القادم بمجمع السيف، حيث تأتي هذه البطولة ضمن المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والهادفة لدعم المجال الشبابي والرياضي بمملكة البحرين.

وقد شهدت الدورة حضور رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد سلطان الغانم، ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة أقوى رجل بحريني السيد عمر عبدالعزيز بوكمال، ورؤوساء اللجان العاملة والحكام المشاركين بالبطولة.

وقد بدأت الدورة بكلمة ترحيبية من مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة أقوى رجل بحريني السيد عمر عبدالعزيز بوكمال، برئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد سلطان الغانم، مؤكدا أن اللجنة المنظمة العليا تسعى لتهيئة الحكام والفنيين والمنظمين المشاركين لإدارة المنافسات، على الشكل الذي يخدم نجاح البطولة في نسختها الثانية مثمنا في الوقت ذاته جهود الاتحاد البحريني لرفع الاثقال على دعمهم لاقامة الدورة.

بعدها تحدث رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد سلطان الغانم، الذي قدم الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة على ثقته بلجنة الحكام بالاتحاد في تقديم هذه الدورة مؤكدا ان الاتحاد سيقدم كامل الدعم لنجاح هذه الدورة. 

بعدها تحدث رئيس لجنة الحكام السيد أحمد جمشير والسيد علي عبدالله يوسف المدير الفني لرفع الأثقال بالاتحاد البحريني رئيس اللجنة الفنية باتحاد غرب اسيا لرفع الاثقال ، عن الأمور النظرية التي تضمنت عرضا للوائح وأنظمة البطولة التي ستطبقها اللجنة العليا في هذه النسخة، كما ركز على تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الحكام وأعضاء اللجان العاملة الأخرى، مع التركيز على بناء شخصية الحكم المحترف، بما يخدم تحقيق أعلى معدلات النجاح في البطولة.

وتهدف إقامة هذه الدورة إلى: تطوير مستوى الحكام ليكون مستوى احترافي، تكوين شخصية الحكم ، تطوير النواحي الفنية للحكم، تدريب الحكام على كيفية التنسيق مع غرفة التسجيل، تدريب الحكام على الاهتمام بسلامة اللاعب، غرس مفهوم فريق العمل الواحد وتدريب الحكام على كيفية التعامل مع وسائل الاعلام واللجان المختلفة في البطولة. وستقدم اللجنة المنظمة العليا للحكام المشاركين شهادة احترافية عن هذه الدورة.

الجدير بالذكر  أن المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة قد فتح باب التسجيل لمرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة وأيضا الألعاب المصاحبة للكبار والصغار عبر الموقع الالكتروني bhrstrongestman.com