+A
A-

"شؤون الأشغال" : رخصة البناء لصحاب "عقار جدحفص" صحيحة

أوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن رخصة البناء لصحاب "العقار" في منطقة جد حفص صحيحة ولا توجد مخالفة عليه، حيث تم إصدار الرخصة المذكورة على الحدود الصحيحة للعقار حسب وثائق ملكيته والمستندات الثبوتية التي قدمها لأمانة العاصمة -وفق الإجراءات المتبعة- منذ العام 2016، مشيرة إلى إنه لا توجد تعديات من قبله على حرم الطرق المجاورة.

جاء ذلك رداً على ما نُشر مؤخراً بشأن طلب وقف ترخيص بناء منح لمواطن على الطريق المؤدي من إسكان جدحفص الغربي إلى المنطقة المذكورة.

وأفادت الوزارة بانه استنادا على طلب أهالي المنطقة والمتمثل في رصف عدد من الطرق في جد حفص، فقد قامت الوزارة بدراسة الطلب، وتبين أن المنطقة غير مخططة عند الجزء المعني ولا تتوفر حرم طرق يمكن إنشاءه، كما توجد العديد من تداخلات الأراضي إضافة إلى تعديات خارج الحدود الحقيقة لبعض العقارات تتداخل مع الطرق الحالية.

كما أوضحت الوزارة بأن الطريق المشار إليه في الشكوى يمر في أرض خاصة تم إنشاءه بصورة مؤقتة آنذاك، علماً بانه توجد طرق بديلة للحركة المرورية بالمنطقة تربط طريق رقم 1103 بالطريق 1113 للوصول الى منطقة الإسكان الجديدة.

علما بأن الوزارة متمثلة في أمانة العاصمة بصدد اتخاذ الإجراءات لإزالة التعديات وذلك بالتنسيق مع الملاك العقارات الأخرى المتداخلة مع حرم الطريق لإزالتها وتعديل وضعيات أو استملاك أجزاء أخرى لإنشاء امتداد الطريق  1103 خارج حدود العقارات المذكورة ويؤدي إلى المشروع الاسكاني بحسب طلب الأهالي.