+A
A-

البورصة تتلقى ملاحظات وآراء إيجابية بشأن الورقة الاستشارية حول "قواعد الإدراج"

أعلنت بورصة البحرين انتهاء الفترة المحددة لتلقي الملاحظات والمقترحات من المختصين والجهات ذات العلاقة بأسواق المال بشأن مسودة "قواعد الإدراج" التي طرحتها خلال الشهر المنصرم بغرض الاطلاع على مرئيات هذه الجهات حولها قبل البدء في تطبيقها في السوق ، وذلك في إطار جهودها الرامية لتطوير أسواق رأس المال في مملكة البحرين، وبناءً على قرار مصرف البحرين المركزي رقم (11) لسنة 2018. 
واوضحت بورصة البحرين انها تلقت خلال الفترة التي خصصتها لتلقي الاستشارات بعض الملاحظات والمقترحات الإيجابية من مختلف الجهات المعنية، وانها تقوم حالياً بمراجعة هذه المقترحات والآراء بغرض إصدار قواعد الإدراج الجديدة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مصرف البحرين المركزي.
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إن استحداث قواعد السوق يتماشى مع تطبيق البورصة لنموذج التنظيم الذاتي للأسواق المالية مما يساهم في تعزيز دور البورصة النظامي والرقابي، الأمر الذي يعزز من قدرتها التنافسية في جذب المزيد من الإدراجات مما يساهم بدوره في تطوير القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين.
وأعرب الشيخ خليفة عن جزيل شكره لجميع الجهات ذات العلاقة على دعمها وتزويدها للبورصة بآرائها القيمة حول هذه الورقة الاستشارية والتي تهدف لضمان توافق احتياجات السوق.
وستقوم بورصة البحرين بإصدار قواعد الإدراج الجديدة بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي، عبر نشرها على الموقع الالكتروني للبورصة www.bahrainbourse.com .