+A
A-

اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد السادس لكرة قدم الصالات تعقد اجتماعًا دوريًا

تواصل اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق المنافسات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة ، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام  تحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك خلال الفترة 23 يونيو وحتى 6 أغسطس المقبلين حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا بحضور عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة العليا ، ومدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع عضور اللجنة المنظمة العليا، مدير الدوري علي العربي ، رئيس لجنة التسويق والمالية محمد ماشاء الله، رئيس الاعلام والاتصال فواز العبدالله، رئيس اللجنة الفنية مكي الشعباني، رئيس لجنة التجهيزات والطبية يوسف بودهيش، رئيس لجنة المسابقات إبراهيم البوري، رئيس لجنة الحكام خليفة الدوسري، أسامة العشار نائب رئيس لجنة العلاقات العامة والترويج، وأمين سر اللجنة جعفر مكي.

وشهد الاجتماع مناقشة محاور متعددة تم التأكيد خلالها على أهمية التحضير والإعداد المبكر للدوري، وذلك توافقا مع توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

عمل العلاقات العامة

اطلعت اللجنة على التصورات المقدمة من قبل لجنة العلاقات العامة والترويج فيما يتعلق بالتصميمات والمطبوعات وتصورات تجهيز الصالة لاحتضان منافسات الدوري، كما ناقشت اللجنة تصورا مبدئيا لمعرض الصور الذي سيقام على هامش الدوري في المدخل الرئيسي لصالة مدينة خليفة الرياضية، بالإضافة إلى تصميم الجدول العام الخاص بجميع المسابقات، كما ناقشت اللجنة آلية عمل المنظمين داخل الصالة.

 

شخصيات مختلفة

وناقشت اللجنة موضوع دعوة عدد من الشخصيات المختلفة الذين يمثلون مسؤولين كبار وسفراء ورؤساء جامعات؛ لحضور منافسات الدوري، أسوة بباقي النسخ.

 

آلية التسجيل

واطلعت اللجنة على آلية تسجيل لاعبي الفرق المشاركة، كما تابعت آخر التجهيزات المتعلقة بمكتب أمانة سر اللجنة، والذي سيخصص في صالة مدينة خليفة الرياضية.

 

حفل الافتتاح

ناقشت اللجنة موضوع حفل افتتاح الدوري الذي تقرر أن يكون يوم 23 يونيو، وسيشهد فقرات متنوعة، كما ستقام مباراة السوبر البحريني الإماراتي وسيجمع بطل دوري المراكز الشبابية العام الماضي فريق مركز شباب المحرق مع بطل دوري المراكز الشبابية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

الاحتياجات

واطلعت اللجنة على التصورات المقدمة من قبل لجنة التجهيزات والطبية، إذ ناقشت الاحتياجات المختلفة التي تضمن سلاسة العمل على الوجه الأمثل لكلتا اللجنتين، كما اطلعت على احتياجات المكتب الإعلامي للدوري الذي سيقام في الصالة.

 

لجنة الحكام

وناقشت اللجنة الأمور التحكيمية الخاصة بالدوري، إذ تم الاتفاق مع رئيس لجنة الحكام في البطولة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري على عقد اجتماع توضيحي للفرق المشاركة؛ لبيان آخر مستجدات اللعبة على مستوى القانون والإجابة عن مختلف الحالات التحكيمية.

 

ألوان الفرق

واطلعت اللجنة على ألوان الفرق المشاركة في الدوري، إذ ستخصص اللجنة ملابس اللعب لجميع الفرق في الدوريات الستة.

 

6 مسابقات

يشار إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كان قد وجه خلال هذه النسخة لإقامة 6 مسابقات تحت مسميات:دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، دوري خالد بن حمد للأندية، دوري خالد بن حمد لذوي العزيمة، دوري خالد بن حمد للفتيات، دوري خالد بن حمد للوزارات، ودوري خالد بن حمد للجاليات.

 

83 فريقا

ويشهد الدوري هذا العام مشاركة قياسية، إذ بلغ عدد الفرق المشاركة 83 فريقا بينهم 35 مركزا شبابيا، 16 ناديا وطنيا غير مسجلين في الاتحاد البحريني لكرة القدم، 8 فرق للفتيات، 8 فرق لذوي العزيمة، 8 فرق للوزارات و 8 فرق للجاليات.

 

168 مباراة

وبناء على المشاركة القياسية للفرق، فإن مجموع مباريات الدوري سيصل إلى 168 مباراة ستقام جميعها على صالة مدينة خليفة الرياضية.

 

مبادرات متنوعة

ويأتي دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة الصالات في نسخته السادسة ضمن إطار مبادرات سموه في المجالين الرياضي والإنساني، إذ يتبنى سموه العديد من المبادرات التي تخدم القطاع الشبابي في المملكة، حيث يقوم المكتب الإعلامي لسموه بالإشراف على تنفيذ هذه المبادرات بالتنسيق مع الجهات الحكومية.

ويأتي حرص سموه الكبير على تفعيل دور الشباب للارتقاء بالأنشطة المندرجة تحت مظلة مبادرات سموه، وذلك بالشراكة مع وزارة شؤون الشباب والرياضة في تنظيم أكبر دوري في مملكة البحرين من حيث عدد الأفرقة المشاركة.