+A
A-

خدمات الشمالي تناقش توحيد نماذج واشتراطات الأرصفة لجميع شوارع البحرين

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي بالمنطقة الشمالية مشروع توحيد نماذج واشتراطات الأرصفة في جميع شوارع البحرين، والمتقدم به سعادة نائب رئيس المجلس في اجتماع اللجنة الثامن عشر، برئاسة السيد طه الجنيد وبحضور كادر اللجنة ورئيس المجلس ونائب الرئيس.                                     

وأوضح نائب رئيس المجلس أحمد الكوهجي أن " لابد من وضع معايير خاصة بإنشاء الأرصفة وذلك لحفظ الموارد الطبيعية والبيئية وإيقاف التلوث وتحسين البيئة الحضرية.

و قدم رئيس قسم تصاميم التجديد الحضري بالوزارة المهندس صفوان محمد عرض على السادة أعضاء اللجنة بعنوان  ((التنمية الحضرية المستدامة لتطوير الطرق))

وأضاف " اما الأهداف الاستراتيجية فتعتمد على خمس مبادئ هي الأمان، والحفاظ على البيئة، تطوير السلوك الحضري، تطوير المجتمعات الحضرية، وتطوير العائد الاقتصادي.

من جهة أخرى، تطرقت اللجنة في اجتماعها الى مقترح إنشاء مبنى أسواق خدمية في مدينة حمد مجمع 1211، وذلك لوجود كثافة سكانية كبيرة في المجمع، وهم بحاجة الى أسواق خدمية قريبة أو وسط المنطقة السكنية، بالإضافة لوجود ارض خالية بالقرب من مسجد جليبيب موقعها ومساحتها مناسبة لعمل أسواق خدمية.                                                      

وفي الختام ناقشت اللجنة مستجدات صيانة غرف خزانات مياه الري، والذي تم الانتهاء من مشروع التوسعة الثانية للمياه المعالجة، أما بالنسبة لإعادة تأهيل خطوط الري والخزانات فهي أعمال يناط بها للبلديات.