+A
A-

غدا انطلاق الدوري البحريني للجودو برعاية أحمد الخياط

تحت رعاية المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، تقام غدا الجمعة البطولة الرابعة للدوري البحريني للجودو وذلك على صالة الاتحاد البحريني لذوي العزيمة عند الساعة الثانية ظهراً.

واعتمد اتحاد البحرين للدفاع عن النفس مشاركة 27 لاعباً في البطولة يمثلون 4 أندية هي: اكاديمية البحرين للجودو، نادي القادسية الرياضي الكويتي، ونادي Team24، ونادي Bahrain warriors.

ومن المتوقع أن تحظى البطولة بمنافسات متميزة في ظل الامكانيات العالية التي يتمتع بها اللاعبين وحرص الأندية على تقديم أفضل المستويات لعكس الصورة المشرقة لتطور لعبة الجودو في البحرين.

وأنهى اتحاد البحرين للدفاع عن النفس كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق البطولة التي من المتوقع أن تحظى بحضور جماهيري واسع.

وسيشارك في البطولة الفئات البراعم والناشئين والرجال موزعة على الأوزان والأعمار الآتية:

فئة البراعم موالد من 2006 حتى 2010 للأوزان فوق 45 كيلوغرام وتحت 42 كيلوغرام وتحت 36 كيلوغرام وتحت 30 كيلوغرام.

أما فئة الناشئين ستكون للأعمار من 2003 حتى 2005 للأوزان فوق 60 كيلوغرام وتحت 55 كيلوغرام وتحت 48 كيلوغرام وتحت 40 كيلوغرام.

وستكون فئة الرجال لفئة فوق 15 سنة للأوزان فوق 90 كيلوغرام وتحت 90 كيلوغرام وتحت 73 كيلوغرام وتحت 60 كيلوغرام.

هذا وأكد نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر لعبة الجودو السيد عمر عبدالعزيز بوكمال أن البطولة تأتي ضمن توجيهات ورؤية الاتحاد برئاسة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط الهادفة إلى تطوير الألعاب المنضوية تحت مظلته، مشيراً إلى أن الاتحاد حريص على مواصلة دعم كافة الألعاب وأن لعبة الجودو شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية من حيث التطور الكبير والذي ساهم بحصول المنتخبات على مراكز متقدمة للغاية في المشاركات السابقة.

وأشاد السيد عمر عبدالعزيز بوكمال بجهود الجهاز الفني للعبة الجودو بقيادة الكابتن خالد العريفي، متمنياً كل التوفيق للفرق المشاركة وعكس الصورة المشرقة لتطور لعبة الجودو من خلال هذه البطولة.

وأكد المدير الفني للعبة الجودو الكابتن خالد العريفي أن البطولة ستفرز العديد من الخامات التي ستمثل المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الدعم اللامحدود الذي يقدمه مجلس الإدارة برئاسة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط سيساهم دون شك بتحقيق الأهداف من البطولة.

وأوضح الكابتن خالد العريفي أن لعبة الجودو حققت العديد من الأهداف خلال الفترة القادمة بعد أن شاركت في البطولات الخارجية وحققت نتائج مميزة، مبيناً أن السيد عمر عبدالعزيز بوكمال نائب رئيس الاتحاد أمين سر لعبة الجودو وفر كافة الاحتياجات اللازمة مع أعضاء مجلس الادارة لتنظيم البطولة وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وأشار الكابتن خالد العريفي أن البطولة ستساهم بخلق جيل واعد في لعبة الجودو وستؤكد بأن اللعبة تسير وفق الخطة التي وضعها مجلس الإدارة، مبيناً أن جهود مجلس الإدارة ستصل باللعبة إلى أعلى المستويات.