+A
A-

الكشف عن أسماء الفائزين في جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2018

أعلنت اليوم المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي أسماء الفائزين في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي المرموقة لعام 2018 في احتفال في لندن.

تم تقديم جائزة مصوّر السنة للفنانة البريطانية أليس توملينسون عن سلسة صورها إكس-فوتو Ex-Voto، كما فازت بمبلغ 25,000 دولار أمريكي. وقد أشادت لجنة الحكام بعمل الفنانة وبطريقة تنفيذه وإنتاجه الرائعة وما يتمتّع به من تفوّق فني حيث يصوّر الحج كرحلة للاستكشاف والتضحية لقوة أعظم.

تمّ اختيار توملينسون من بين الفائزين بالفئات العشر عن المسابقة التصوير الاحترافي والذين تمّ الإعلان عن أسمائهم إلى جانب المرتبتين الثانية والثالثة عن كل فئة من فئات التصوير الاحترافي. ذلك، وتمّ الكشف أيضاً عن جوائز التصوير المفتوحة (أفضل صورة فردية)، وفئتي الشباب وتركيز الطلاب.

تمّت دعوة جميع الفائزين إلى لندن حيث أُقيم حفل توزيع الجوائز وقد حصلوا على تجهيزات ومعدات للتصوير الرقمي من سوني، وعلى فرصة لعرض أعمالهم في كتاب الفائزين كما ستُعرض أعمالهم أيضاً في إطار معرض جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي في سومرسيت هاوس في لندن.

ذلك وحضرت الحفل الفائزة عن فئة المساهمة الممتازة في التصوير الفوتوغرافي، كانديدا هوفر، لاستلام جائزتها.

برعية منظمة التصوير العالمية، تعد جوائز سوني العالمية للتصوير هي المسابقة الأكثر تنوعاً في التصوير الفوتوغرافي. وقد شهدت النسخة الحادية عشر من هذه المسابقة 320,000 مشاركة من مصورين فوتوغرافيين من حول العالم من أكثر من 200 دولة ومقاطعة في ما يمثل مجموعة من الصور العصرية الأعلى مستوى التي تمّ التقاطها خلال السنة الماضية. ويجمع معرض الجوائز السنوي الذي يُقام في لندن أفضل المواهب الراسخة والناشئة من حول العالم، متيحاً الفرصة أمام الفائزين والمصورين الذين وصلوا إلى النهائيات بعرض أعمالهم على الساحة الدولية.