+A
A-

إدارة الحرف اليدوية تختتم دورة مبادىء فنون الزجاج بنجاح

في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات اليدوية، أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل توزيع شهادات دورة مبادىء فنون الزجاج بتاريخ 1 مارس 2018 في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وتم تنظيم الدورة، التي استمرت على مدى 4 أسابيع في الفترة ما بين 4 فبراير وحتى 1 مارس 2018، من قبل المدرب جياد حسن جواد الذي قام بتدريب 14 شخصاً على أهم المهارات الأساسية وتقنيات التلوين على الزجاج، حيث هدفت الدورة الى اكتساب المهارات المبدئية في الزجاج للمشاركين للبدء في ممارسة الحرفة.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن نجاح دورة مباديء فنون الزجاج التي جاءت في إطار جهودنا الرامية الى تزويد الحرفيين بفرصة تطوير مهاراتهم وقدراتهم على تشكيل منتجات ذات جودة عالية. وتعتزم إدارة الحرف اليدوية إقامة ورش عمل تدريبية متنوعة خلال العام الجاري تتضمن العديد من الدورات التعليمية ومنها الحديد المطاوع، وتغليف المنتجات، وصناعة الجلود، والتطريز اليدوي، وغيرها الكثير."

وتأتي دورة مباديء فنون الزجاج ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف والصناعات اليدوية بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.