+A
A-

اجتماع تنسيقي لبحث انسيابية الحركة المرورية بمحيط المدارس

في إطار تعزيز التعاون والتنسيق ، عقدت الإدارة العامة للمرور ، اجتماعا يتعلق بالجهود المتعلقة بتنظيم انسيابية الحركة المرورية بمحيط المدارس ، وذلك بحضور ممثلين عن مديريات الشرطة بالمحافظات ووزارة التربية والتعليم من خلال مسئولي الأمن والسلامة بالقطاعين الحكومي والخاص.

وخلال الاجتماع ، أكد العقيد محمد بن دراج نائب مدير عام الإدارة العامة للمرور ، أهمية توفير كافة سبل الحماية بالقرب من المدارس والطرق المحيطة ، معربا عن شكره لجميع الجهات وجهودهم المتميزة التي تساهم بشكل كبير في تأمين السلامة المرورية للطلبة أمام المدارس ، مشيراً إلى أن مثل هذه الاجتماعات ، تعزز مبدأ الشراكة المجتمعية الذي تسعى وزارة الداخلية باستمرار إلى تفعيله مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني .

من جهته ، أكد السيد علي أميني مدير إدارة الوقاية من الجريمة ، مدير برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان على الأهمية البالغة لأمن وسلامة جميع الطلبة بكل المراحل العمرية ، مبينا دور شرطة خدمة المجتمع في تأمين انسيابية الحركة المرورية أمام المدارس ، خلال دخول وخروج الطلبة من المدارس.

فيما أشار ممثلو وزارة التربية والتعليم ومديريات الشرطة بالمحافظات إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الإدارة العامة للمرور من أجل تامين سلامة الطلبة من خلال توزيع حراس المدارس المؤهلين لتنظيم الحركة المرورية بالقرب من المدارس.