+A
A-

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في "اجتماع GANHRI"

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية والمستشار ياسر شاهين الامين العام المساعد في الاجتماع السنوي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان وحمايتها (GANHRI) الذي عقد في قصر الامم بجنيف.

افتتحت الاجتماع البروفسور بياتي رودلف رئيس التحالف العالمي حيث اوضحت بأن التحالف العالمي يحتفل  هذا العام بذكرى مرور 25 عاما على انشاءه، حيث بلغ عدد أعضاءه 110 مؤسسة وطنية من جميع انحاء العالم، اضافة الى ذكرى مرور 25 عاما على صدور مبادئ باريس المنظمة لعمل المؤسسات الوطنية.

وبعد ذلك تم اعتماد أعضاء مكتب التحالف الجدد وهم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من المجموعة الافريقية: مالاوي والكاميرون وموريتانيا ورواندا، منتدى آسيا والمحيط الهادئ: أفغانستان واستراليا والهند ومنغوليا، شبكة الأمريكيتين: تشيلي وكوستاريكا والاكوادور والمكسيك، المجموعة الأوروبية: كرواتيا وفنلندا وجورجيا والمانيا. كما قام السيد فلادلين استيفانوف رئيس قسم المؤسسات الوطنية والآليات المحلية في المفوضية السامية لحقوق الانسان بتقديم موجز لأهم الأعمال التي قام بها القسم خلال الفترة الماضية.

وتم خلال الاجتماع استعراض واعتماد التقرير المالي ودراسة الميزانية للتحالف، وقدم ممثل المجلس الوطني لحقوق الانسان بالمغرب للمؤتمر الدولي للتحالف العالمي الذي من المقترح اقامته في المغرب في أكتوبر القادم، كما تم عرض خطة عمل التحالف العالمي لعام 2018.