+A
A-

"سفراء وطني الإمارات" يطلعون على تجربة البحرين في العمل التطوعي

تصل إلى مملكة البحرين صباح غد السبت الدفعة الثانية من برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، التي تنظمها مؤسسة "وطني الإمارات" ، بهدف إعداد قيادات شابة تتمتع بروح المبادرة والابتكار، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتطوعي، وذلك بدعم وتعاون الجهات الحكومية في مملكة البحرين وبتنظيم من شركة أوبيك الاماراتية وبمشاركة 60 شاب اماراتي سيشاركون احتفالات المملكة ايضا بالعيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين المفدى.


وقال مدير عام مؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي ان اختيار مملكة البحرين للعام الثاني على التوالي يؤكد روح التشارك والتعاون والتواصل الإنساني والمعرفي بين دولة الامارات و مملكة البحرين الشقيقة، والتي نختارها دائما كوجهة لزيارتنا الميدانية وذلك لما قدمته وتقدمه مملكة البحرين من تجارب أثبتت حضورها في مجالات العمل التطوعي، معربا عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية البحرينية لتقديم كافة سبل الدعم لضمان نجاح البرنامج وتحقيق اهدافه.
واعرب الفلاسي عن امله بأن يكون ذلك رافداً لتجارب أبنائنا وخبراتهم، ولنؤكد من خلال هذه الزيارة روح الحوار والتواصل بين المجتمعات العربية والطاقات المختلفة التي تجعل من العمل التطوعي قيمة وثقافة عربية راسخة في ضمير ووجدان الإنسان العربي".
وبيّن مدير عام مؤسسة وطني الإمارات: "تتركز أهدافنا في إعداد القيادات الشابة مستجيبة لهذه الرؤية المستقبلية. قادرة على ربط العمل التطوعي بتحقيق الذات في سعادة الآخر، وتعزيز الإبداع والمبادرة الذاتية على خلفية الانتماء الوطني وروح المواطنة. وذلك لجعل العمل التطوعي الجماعي قيمة أصيلة في ذات الإنسان، وثقافة راسخة في المجتمع الإماراتي، دينياً واجتماعياً وإنسانياً".

وحول تفاصيل برنامج الزيارة إلى مملكة البحرين تحدث حمد محمد عبد الرزاق نائب الرئيس والمدير التنفيذي في أوبيك الشركة الإماراتية المتخصصة في الاستشارات والتدريب، والمنفذة للمشروع: سعيدون بتكرار التجربة على ارض مملكة البحرين انطلاقا مما يربط البلدين من علاقات تاريخية ووشائج قربى ، وقد حرصنا على اضافة محطات جديدة تساعد وتنمي مهارات أبناءنا من سفراء وطني الامارات.
واضاف ان البرنامج يتضمن مجموعة من المحطات واللقاءات الرسمية والاهلية مع مختلف وزارات مملكة البحرين وجهاته الرسمية والاهلية ، حيث سيلتقي الوفد بعدد من كبار المسئولين في مملكة البحرين والاستماع إلى تجاربهم في هذا المجال منها ، مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وبرنامج مكتب النائب الاول لتنمية الكوادر الوطنية ، ومجلسي الشورى والنواب ووزارة الشباب والرياضة، والمؤسسة الخيرية الملكية، ومعهد التنمية السياسية ، اضافة إلى عدد من الجمعيات الشبابية والاهلية ، ومشاركة شعب البحرين في احتفالاته بالعيد الوطني، وزيارة عدد من المعالم السياحية كباب البحرين ، ومسجد الفاتح، ومتحف البحرين، وحلبة البحرين الدولية، وقلعة البحرين ، وصرح ميثاق العمل الوطني، محمية العرين، قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح، وعدد من البيوت التراثية والمواقع التراثية، اضافة إلى حضور محاضرات وورش عملية في العمل التطوعي ومجالاته ومبادراته المختلفة.
ويشار هنا إلى ان أن برنامج "قياديو 2020" يضع نصب عينيه رفد دولة الامارات العربية المتحدة بالطاقات، وبناء الذات الفردية التي تساهم في بناء الذات المجتمعية، ما يجعل العمل التطوعي مسؤولية وطنية تعزز الانتماء الوطني وتعزز روح المواطنة الصالحة.
ويهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي قادر على القيادة في المستقبل، خاصة مع استعداد دولة الامارات لاستضافة معرض اكسبو 2020، الذي اختصر بشعاره "تواصل العقول.. وصنع المستقبل" رؤيتنا لذاتنا وللعالم.