+A
A-

مشاركات عالمية للفيلم البحريني الأشقر

بعد فوزه بجائزة التحكيم الخاصة بمهرجان البحر الأسود في رومانيا يشارك فيلم الاشقر في عدة مهرجانات في شهر نوفمبر الجاري في عدد من الدول العالمية.

الفيلم ببساطة عن صراع الديكة بمقاربة فكرية جديدة للمخرج والسيناريست البحريني الشاب سلمان يوسف والذي فيه اراد أن يكون مغايرا من حيث المقاربة الفكرية والفنية، ليضعه في سياق البحث والتسجيل الأنثروبولوجي لتقليد ربما يكون مستجلبا في الثقافة الاجتماعية البحرينية والخليجية.. هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى مقاربة واقع الصراع في العالم الإنساني، وحالة الاقتتال والاستملاك الرمزي أو المادي، مشغوفين بانتصارات واهمة ضحاياها كثر، وفي مقدمتها تلك القيمة الإنسانية التي باتت موضع شك.

 

ويشارك الفيلم البحريني في الدول التالية:

1- مهرجان film front في صربيا

2- مهرجان Mesa film fest في واشنطن ديسي مع مجموعة مكونة من 13 فيلم خليجي اغلبها شارك في مهرجان دبي الدولي

3 مهرجان طنجة السينمائي الدولي في دورته 10

4- مهرجان تهارقا الدولي دورته الخامسة في السودان

5- مهرجان القدس الدولي في دورته الثانية مع الفيلم البحريني المتميز سارق النور للمخرجة ايفا دَاوُدَ

 

ويحكي فيلم الأشقر قصة سالم مصارع الديوك صاحب الديك الأشقر ذو السجل الخالي من الهزائم، يدخل في صراع على سيادة الحلبة مع بوجاسم تنعكس نتائج المباريات على علاقته مع زوجته هدى التي سخرها لخدمة ديوكه.

وشارك في الفيلم نخبة من الفنانين الشباب، وكان من بين الممثلين: عمر السعيدي، فوز الشرقاوي، عادل شمس، إسماعيل مراد، aيعقوب القوز، علي إصبعي، محمد السعدون، إبراهيم الطلاسي. تطوير النص: الاستاذ فريد رمضان، تصوير: شاكر بن يحمد، صوت : محمد علاء الدين، مهندس الصوت: عبدالله جمال، كلاكيت: طلال جلاف، موسيقى: محمد حداد، مونتاج: صالح ناس، مكياج: جمال بوعلاي وأمينة بوعلاي، جرافيكس: سلمان الزياني، ترجمة : فهد المعجل، منسقة المناظر: نوف إصبعي، تصميم البوستر: حسن الساعاتي، المنتج منفذ: فريد رمضان، منتجين : صالح ناس، سلمان يوسف، مدير الانتاج : حمد الخجم، مساعد مخرج اول : احمد التميمي، مساعد مخرج ثاني: رانيا قدورة، مخرج منفذ : محمد شاهين، إنتاج نوران بكتشرز وإليمنتس سيني برودكشنر، بتعاون مع: وزارة الداخلية.