العدد 3295
الأحد 22 أكتوبر 2017
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
لا يمكن استرجاع القلوب بعد كسرها
الأحد 22 أكتوبر 2017

لنأخذ من هذه القصة عبرة... حمار كان مقيداً بشجرة، فجاء الشيطان وفك قيده! دخل الحمار حقل الجيران وبدأ يأكل الأخضر واليابس، رأته زوجة الفلاح صاحب الحقل فأخرجت البندقية وقتلت الحمار، سمع صاحب الحمار صوت البندقية، فلما رأى حماره مقتولاً غضب وأطلق النار على زوجة الفلاح، رجع الفلاح ووجد زوجته مقتولة فحمل بندقيته وقتل صاحب الحمار، سُئِل الشيطان: ماذا فعلت؟! قال الشيطان: لا شيء... فقط أطلقت الحمار! إذا ماذا تفعل إذا أردت أن تخرب بلداً.
نقولها لكل من يعين ويعاون على الشر ويسخر جهده وماله في سبيل العبث بأمننا ونشر الفرقة بيننا تحقيقا لمصالحه، نقولها لمن يبيع أهله وأشقاءه منساقا نحو أوهام ووعود قصيرة في مداها، نقول لكل خائن أوجعنا وفطر قلوبنا على أوطاننا، لا يمكنكم استرجاع الحجر بعد إلقائه، ولا الكلمات بعد نطقها، ولا الفرصة بعد ضياعها، ولا القلوب بعد كسرها .

إلا أننا لن نيأس ونفقد الأمل، لقد تعلمنا من قصة فرعون، الدم لا يصبح ماءً، ستبقى الأخوة تجمعنا إنما تحتاج لصحوة ضمير للتراجع، وعلى كل من تسول له نفسه خيانة أرضه والغدر بإخوانه الكف عن المكابرة وأن لا تأخذه العزة بالإثم... عليه أن يعترف بأفضال الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي لولاها، ولولا جهودها ووقفاتها، لما قوت هيبتنا ومكانتنا وأمننا العربي والخليجي واستقرارنا. حفظ الله خليجنا وأمتنا العربية من كل مكروه وألف بين قلوبنا وجمعنا دائما على الخير والمحبة والتسامح.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية