العدد 3236
الخميس 24 أغسطس 2017
banner
أسعار “بطاقة إعادة الشحن”
الخميس 24 أغسطس 2017

تلقيت عشرات المكالمات من مواطنين يشكون القرار التعسفي بشأن مدة صلاحية “بطاقة إعادة الشحن”، حيث صدر مؤخرا تعميم من جميع شركات الاتصالات (بتلكو، زين، فيفا) بتقليص مدة الصلاحية من (100) الى (60) يوم.

ووصف أحد المواطنين أن القرار تسبب بضرر مادي كبير لشريحة واسعة من المستهلكين. البطاقة بسعر “20 دينار” كان خطها يظل مفتوحاً لمدة عام كامل، وإن انتهى رصيد المكالمات، بينما الآن تنتهي صلاحيتها بعد (60) يوم فقط بقطع الخط مباشرة وان لم ينتهي رصيد المكالمات.

وأضاف: راجعنا شركات الاتصال دون جدوى، واشتكى البعض لدى حماية المستهلك والرد كان سلبياً جداً بعدم الاختصاص!!.

شركات الاتصال تتهم “هيئة الاتصالات”، وحماية المستهلك تتبرأ من مسؤوليتها في الحماية والتدخل، بينما لا يوجد مبرر للقرار سواء استنزاف أموال الناس بغير وجه حق!. لماذا لا يترك الأمر لشركات الاتصال، خاصة ان المجال واسع للتنافس في الأسعار بين ثلاث شركات؟ وبالتالي تتعدد الخيارات أمام المستهلك. للأسف لا يوجد أي دور لجمعية حماية المستهلكين كعادتها في سبات عميق “مجرد اسم لا أكثر”.

القرار ظالم لشريحة كبيرة من المستهلكين من ذوي الدخل المحدود وكبار السن وغيرهم. نرجو من المسؤولين “بهيئة الاتصالات” إعادة النظر بالقرار “رأفة بالمحتاجين”.

 

احتياجات المدن والقرى

جهود الصحافة في نشر احتياجات القرى والمدن، تأتي بثمارها من خلال توجيهات سمو رئيس الوزراء بسرعة دراستها وادراجها ضمن مشاريع الحكومة. نأمل استمرارية هذا النهج الإيجابي والمجدي في ايصال صوت المواطن للحكومة، خاصة في ظل المتابعة والعناية الكريمة من سموه في تلبية احتياجات المواطنين.

 

مخيم “سمو”

أقيم مخيم صيفي “سمو” لطلبة مركز الرفاع فيوز لتعليم القرآن الكريم في البوسنة، وتضمن العديد من الأنشطة والمهارات الثقافية والرياضية لطلبة الاعدادي والثانوي. يتعلم الطلاب بالمخيمات الصيفية في الخارج ما تعجز عنه المناهج الدراسية. نأمل مشاركة القطاع الخاص والجمعيات الأهلية في دعم تنظيم هذه المخيمات وبأسعار رمزية لأكبر عدد من الطلبة المتميزين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية