+A
A-

الماس وأولد دايز في نهائي باسكت جماهير المنامة

تختتم مساء اليوم بطولة جماهير ومنتسبي نادي المنامة لكرة السلة والتي تقام منافستها تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة على كأس المرحوم الحاج اسماعيل كازروني في صالة اكاديمية نادي المنامة لكرة السلة. وسيلتقي في المباراة النهائية فريقي الماس "كيكس" و "أولد دايز" في تمام الساعة الثامنة والنصف، الجدير بالذكر ان منافسات البطولة بدأت في الخامس والعشرين من الشهر الفائت بمشاركة 9 فرق وبحضور ابرز نجوم اللعبة من اللاعبين السابقين والقدامى حيث استطاع طرفي النهائي من التأهل لهذه المباراة بجدارة واستحقاق.

طرفي المباراة النهائية لم يشهدا اي هزيمة خلال منافسات البطولة، حيث شق كل فريق طريقه إلى النهائي من دون اي خسارة بعد مستويات راقية ومتميزة، اذ يضم الفريقان لاعبي سبق ان تدرجوا في فرق الفئات السنية بنادي المنامة وبعض لاعبي الخبرة القدامى، واستطاع فريق الماس كيكس من التأهل للمباراة النهائية بعد فوز دراماتيكي وصعب في الثواني الأخيرة بنتيجة 57-55 على احد ابرز الفرق المرشحة "أيفر شاين" في المباراة قبل النهائية في لقاء كان مشتعلا قبل بدايتها واستمتع فيها الحضور الكبير في صالة المبارة، بينما بسط فريق "أولد دايز" سيطرته في مباراته الأخيرة امام فريق بن هندي موتورز واستطاع من التقدم في المباراة منذ البداية ثم السيطرة  على مجرياتها والتي انتهت بنتيجة 55-38. ويشرف على القيادة الفنية لفريق الماس كيكس المدرب الوطني جاسم محمد والذي سبق له قيادة الفرق السنية بنادي المنامة ونادي القادسية، فيما يقود فريق اولد دايز الشاب عامر فروتن.

والجدير بالذكر بأن فريق الماس كيكس يعتبر حاملا للقب البطولة التي أقيمت في ٢٠١٢ قبل ان تكون رسميا تحت إشراف نادي المنامة، كما يدير مباريات البكولة طاقم تحكيم رسمي من الإتحاد البحريني لكرة السلة .

 

مباراة كل النجوم وتحدي الثلاثيات

وستقوم اللجنة المنظمة لبطولة جماهير المنامة لكرة السلة بإقامة مباراة كل النجوم الإستعراضية وتحدي الثلاثيات في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا قبيل إنطلاقة المباراة النهائية بين ابرز اللاعبين المشاركين في هذه البطولة ومن جميع الفرق. وكما خصصت اللجنة المنظمة جوائز لفريقي المباراة النهائية بالإضافة لجوائز فردية قيمة.