+A
A-

جوارديولا يحذر زيدان

حذّر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، من قدرة برشلونة على العودة لقمة مستواه بسرعة، وقتل الطفرة التي يعيشها النادي الملكي في الوقت الحالي.

وحقق الميرينجي بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم، بينما لم يفز البلوجرانا سوى بكأس ملك إسبانيا.  وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أهنّئ زيدان على ما حققه هذا الموسم، إنّه مدرب كبير كما أنّه كان لاعبًا من مستوى آخر ومتفوق على الجميع.. صراحًة ريال مدريد هو الأحق بالفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

وتابع: “مع ذلك، أحذّر زيدان من التمادي في الثقة بفريقه، لأنّ برشلونة لا يستسلم وقادر على العودة سريعًا وقلب الطاولة على ريال مدريد”. واختتم بقوله: “سعيد بتولي فالفيردي تدريب برشلونة، إنّه صديق ومدرب ذكي، والخيار الأنسب للنادي خلال الفترة المقبلة”. من جهته، أشاد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لإيفرتون الإنجليزي، ولاعب برشلونة السابق، بريال مدريد الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على يوفنتوس 4-1 في النهائي.

 وقال كومان، في تصريحات نقلتها “ماركا” : “ريال مدريد هو البطل وأفضل فريق في دوري أبطال أوروبا بنسخته الأخيرة، قدموا شوطًا ثانيًا مميزًا أمام يوفنتوس واستحقوا اللقب.. ومع ذلك فلا مجال لمقارنته مع برشلونة أثناء وجود بيب جوارديولا، في الفترة من 2008 حتى 2012”.

وتابع: “برشلونة كان فريقًا مثاليًّا وسيطر على كل شيء في أوروبا، ورغم أنّ ريال مدريد حقق عددًا من الألقاب، لكن طريقة اللعب تختلف، فما قدّمه البلوجرانا وقتها لا يمكن مقارنته بأحد”.

وأكد كومان أنّه لم يتلق أي طلب من برشلونة لتولي تدريبه، خلفًا للمدرب السابق، لويس إنريكي، مهنئًا إرنستوفالفيردي على توليه المنصب.

ويتواجد كومان في برشلونة حاليًّا، برفقة عدد من لاعبي النادي القدامى، للاحتفال بمرور 25 عامًا على تحقيق البرسا لأول لقب دوري أبطال في تاريخه، عام 1992.