+A
A-

لقاء المنامة مفترق طرق.. والأهلي في تحدٍّ صعب

اعتبر المدرب الوطني أحمد جان أن مباراة المنامة التي ستجمعه بفريق الريان القطري مساء اليوم، ستكون مفترق طرق لصاحب الضيافة.

وقال جان في نظرة فنية لـ"البلاد سبورت" إن فوز المنامة اليوم مهم جدًّا؛ لكي يعزّز صدارته للمجموعة الثانية أولاً، ثم عليه انتظار المباراة الثالثة له مع الشباب الإماراتي التي ستحسم صدارة المجموعة.

وذكر جان أن المنامة يعتبر أفضل نسبيًّا من الريان، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الأخير فريق محترم ويحسب له الحساب، لا سيما وأنه قدّم مباراة جيدة على المستوى الفني أمام الشباب في الجولة الماضية.

وأضاف "يجب على المنامة أن يدخل اللقاء بكل جديّة وقوة، خاصة مع تذبذب مستوى الفريق في الربع الأول أمام الاتفاق العماني، حيث لن تكون المباراة في متناول اليد".

وتابع "سيشكل الريان خطورة على سلة المنامة بفضل تألق لاعبه الجزائري الذي يعتبر من أفضل لاعبي الفريق في البطولة".

وأوضح جان أن المنامة بمقدوره حسم اللقاء معتمدًا على تألق نيكلوز في الهجوم إلى جانب الأدوار الدفاعية الكبيرة التي يقوم بها الأميركي كاديم، بالإضافة إلى مساعدة محمد أمير ومحمد حسين ومحمد كويد، فيما سيتأثر الفريق بغياب اللاعب يونس كويد عن اللقاء للإصابة، وكذلك لقاء الغد أمام الشباب الإماراتي الذي يعتبر من أفضل الفرق فنيًّا في البطولة مع أهلي دبي.

وأوضح المدرب جان أن هذا نوع هذه المباريات يكون فيه دور المدربين أكثر من اللاعبين في الملعب، مضيفًا أن المنامة يجب عليه أن يلعب على مراكز القوة التي يمتلكها مثل الارتداد الهجومي السريع "الفاست بريك" والتصويب الثلاثي، فيما يتعيّن على الأهلي اللعب بالصورة الجماعية المطلوبة التي يتألق من خلالها لاعبو الفريق.

وعن لقاء ممثل الوطن الثاني الأهلي الذي سيجمعه بفرق الأهلي الإماراتي، أكد جان أن المواجهة ستكون صعبة ومختلفة عن لقاءات النسور في المباراتين الماضيتين.

وقال "سيواجه الأهلي امتحانًا حقيقيًّا اليوم، ويجب عليه قدر المستطاع أن لا يجعل المباراة تسير من طرف واحد، إذ لم يقدم مباراة جيدة من حيث النتيجة، نكون قد ضمنّا تواجد فريق بحريني ثان ينافس على البطولة" .
وتوقع جان في ختام حديثه أنّ ممثلي السلة البحرينية والإماراتية سيتمكنون من التأهل إلى الدور قبل النهائي بعد تخطيهم الأدوار الإقصائية.