+A
A-

خالد بن حمد يصل "مومباي" ويشيد بالعلاقات البحرينية الهندية

وصل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يوم أمس (الجمعة) لمدينة "مومباي" بجمهورية الهند الصديقة؛ لحضور منافسات النسخة الخامسة من بطولة القتال الشجاع BRAVE والتي ينظمها اتحاد القتال الشجاع المنبثق من منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع الاتحاد الهندي لرياضة فنون القتال المختلطة، والتي تقام منافساتها بصالة استاد دوم ناشونال أوف انديا يوم بعد غد الأحد الموافق 23 أبريل الجاري.

وبهذه المناسبة، أدلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتصريح التالي، قال فيه: "نعرب عن اعتزازنا بإقامة بطولة BRAVE في نسختها الخامسة في ربوع مدينة "مومباي" الهندية، فإن اختيارنا هذه الوجهة بالتحديد جاء على قناعة كبيرة بالحضور الهندي القوي على مستوى منافسات رياضة فنون القتال المختلطة، والتي دفعت الهند لتكون بلدا متطورا على صعيد هذه الرياضة. فتنظيم البطولة في هذا الوقت بالتحديد بالهند هي رسالة نوجهها لجميع القائمين على هذه الرياضة، بأننا داعمون وبشكل كبير لكل الجهود التي يبذلونها، في سبيل تحقيق التطلعات الرامية لمواصلة التطوير والارتقاء بهذه اللعبة، التي أصبحت اليوم محط اهتمام واسع من الشباب بمختلف بلدان العالم، والذي اتجه لممارسة هذا النوع من الرياضات القتالية".

وأضاف سموه: "ولابد في هذا المقام أن نشيد بعمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، والقائمة على الاحترام والتعاون المشترك في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة، والتي اتسمت وتميزت بالقوة والمتانة وبالتاريخ العريق الحافل والمشرق بين البلدين، والذي يمتد لعقود من الزمن. فهدفنا الإسهام في تعميق العلاقة بين البلدين من خلال المجال الرياضي لاسيما على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة"، مشيرا سموه إلى أن ثقته كبيرة بتحقيق هذه النسخة النجاحات الكبيرة، لما تمتلكه الهند من مقومات في هذه الرياضة تساعد على تحقيق تطلعات سموه في أن تصل هذه البطولة للتميز والنجاح المطلوبين.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "الكل يعلم أن البطولة انطلقت كفكرة بحرينية من العاصمة المنامة، ولكنها كانت تحمل أهدافا رسمناها، فهدفنا في المقام الأول تعزيز ما وصلت إليه البحرين من مكانة مرموقة على المستوى الدولي في هذه الرياضة، والذي دفعنا بقوة لتنفيذ خطتنا القائمة على انتشار هذه البطولة بمختلف بلدان العالم، فانتشارها العالمي سيسهم في تأكيد ما حققته هذه البطولة من نجاحات في وقت قياسي، على المستوى التنظيمي، والفني والإعلامي، والذي كان له بالغ الأثر في دعم هذه البطولة لأن تصبح الحدث الأبرز والرقم واحد بالعالم، وهذا ما نهدف لتحقيقه في المستقبل القريب".

وتوقع سموه أن تشهد النسخة الخامسة من البطولة صراعا قويا بين المقاتلين المشاركين، مؤكدا سموه أن هذه البطولة تشهد أسماء قوية لديها قدرات وإمكانات قتالية عالية لاسيما في النزال الرئيس والنزال الرئيس الثاني، والذي سينعكس بصورة واضحة على إبراز الحدث، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لجميع المقاتلين المشاركين، مقدرا سموه في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للإعداد والتحضير لإقامة البطولة.

 

الهند تقتحم عالم "BRAVE"

سجلت الهند اسمها في سجلات الدول المستضيفة لبطولة القتال الشجاع من خلال احتضانها منافسات النسخة الخامسة من هذا الحدث العالمي، والتي تعتبر المحطة الثالثة على مستوى المحطات الخارجية التي شهدت إقامة هذه البطولة بعد البرازيل ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

الكوهجي.. لعنة الإصابة

بات في حكم المؤكد غياب ممثل مملكة البحرين وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين المقاتل حمزة الكوهجي عن المشاركة بمنافسات هذه النسخة من البطولة، بعد أن تعرض لإصابة قوية في الرأس خلال المرحلة النهائية من التحضيرات المحلية التي كان يجريها في العاصمة المنامة، والذي خضع على إثرها لكشف طبي تبيّن من خلاله أن إصابته ستمنعه بشكل نهائي من هذه المشاركة والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج بالراحة التامة لأسبوعين كاملين وعدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة.

وفي تصريح له على حسابه الشخصي ببرنامج "الانستغرام"، قال الكوهجي: "الحمد لله على كل حال، تقدمت باعتذار رسمي عن المشاركة؛ بسبب الإصابة، وأعتذر من الجميع، وأتمنى العودة في منافسات النسخة القادمة".

 

لمن الغلبة؟

ستشهد منافسات البطولة إقامة نزال رئيس يجمع بين المقاتل البريطاني كارل بوث والمقاتل الجزائري طاهر حدبي. فكلاهما مقاتلان شرسان ويتمتعان بقوة جسمانية وقدرات قتالية العالية. وبحسب المعطيات الأولية التي تشير إلى تفوق نسبي للمقاتل حدبي الذي يمتلك في رصيده 13 انتصارا مقابل 6 هزائم، فيما يمتلك كارل 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة. فيا ترى من ستكون له الكلمة الأخيرة في هذا النزال؟

 

ورشة تعريفية

يقام اليوم "السبت" الفحص الطبي وفحص الوزن الرسمي، وكذلك مواجهة المقاتلين خلال فحص الوزن العام لوسائل الإعلام والجمهور من عشاق ومحبي رياضة فنون القتال المختلطة، والتي تعتبر من أهم المحطات في هذه البطولة، والتي تشهد الإثارة والتحدي بين المقاتلين قبل النزلات الرسمية التي تنطلق يوم غد الأحد.

وكان يوم أمس، قد شهد عقد ورشة العمل التعريفية للمقاتلين المشاركين في هذه النسخة، والتي اشتملت على شرح مفصل عن لوائح وأنظمة البطولة، وكيفية تحديد لجنة التحكيم للفائزين بالنزالات في حال تعادل المقاتلين، كما اشتملت الورشة على شرح مفصل للتعليمات التي يجب على المقاتلين التقيد بها، ومن أهمها الابتعاد عن الضربات الخطرة والمحظورة، والتي تتعارض مع اللوائح والأنظمة.