+A
A-

العنصر البشري أهم موارد أية مؤسسة إنتاجية

افتتح وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة المؤتمر والمعرض العالمي الرابع للصحة والسلامة والبيئة بمركز الخليج للمؤتمرات - فندق الخليج، والذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2017. 

ويقام مؤتمر هذا العام تحت شعار "التغلب على التحديات اليوم لبناء مستقبل أكثر مرونة"، بتنظيم من شركة أيكونكس ذات الخبرة العريقة في هذا المجال بالتعاون مع شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)، وبمشاركة شركة نفط البحرين (بابكو) بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وقال وزير النفط إن هذا المؤتمر من المؤتمرات المتخصصة، والذي سيكون فرصة جيدة لطرح ومناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بالصحة والسلامة والبيئة وآخر التطورات في هذا المجال، خصوصا مع تواجد عدد كبير من المتحدثين المتخصصين الذين سيثرون هذا الحدث بأفكارهم ومعارفهم وخبراتهم بما يعود بالنفع والفائدة على المشاركين الذين يمثلون قطاعات عدة بما فيها قطاع النفط والغاز الذي يعتبر من القطاعات التي توجد بها كثافة عمالية كبيرة.

وأوضح الوزير بأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبناءً على توجيهات الحكومة تؤكد أهمية الصحة والسلامة والبيئة؛ من أجل تنمية الموارد البشرية كون العنصر البشري هو أهم الموارد التي تعتمد عليها أية مؤسسة إنتاجية. وتسعى الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز على رصد الموازنات السنوية؛ من أجل التدريب الجيد، وإطلاع القوى العاملة على أحدث البرامج المتعلقة بصحة الإنسان والسلامة المهنية للنهوض بالمستوى الصحي والمهني للقوى العاملة، وبالتالي تحسين الإنتاجية.

وأشار الوزير إلى أن قضايا حماية البيئة تستحوذ على اهتمام خاص ضمن سياسة خاصة بالبيئة والصحة والسلامة التي تنتهجها الشركات النفطية الخاضعة لإشراف الشركة القابضة للنفط والغاز.