+A
A-

فيصل بن راشد: سنواصل الجهود لترجمة توجيهات ناصر بن حمد في تعزيز ثقافة الموروثات الأصيلة

أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الجهود ستستمر من أجل ترجمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لتعزيز ثقافة الموروثات والقيم الأصيلة لدى الناشئة بمملكة البحرين.

جاء ذلك، خلال تكريم سموه لأصحاب المراكز الأولى بمسابقة الصقار الصغير، التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد التي أسدل الستار عليها مؤخرا.

وقال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة: "لقد كان لتوجيه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإقامة مسابقة الصقار الصغير بالنسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد الأثر الإيجابي الذي حقق العديد من الأهداف كان أبرزها ترسيخ ثقافة الرياضات التراثية لدى الأجيال والناشئة، الذين سيكون على عاتقهم مسئولية الاستمرار بالمحافظة على الموروثات الأصيلة التي توارثها الأبناء عن الأجداد والآباء".

وأضاف سموه: "فقد شعرنا بالفخر والاعتزاز  بما شهدته هذه المسابقة من مشاركة كبيرة من الناشئة بمملكة البحرين، والذي عكس بصورة واضحة حرص الآباء على تواجد أبناءهم في مثل هذه الفعاليات الرياضية التراثية، التي تعزز من القيم العريقة النابعة من تراثنا الوطني الأصيل. ونحن اليوم نكرم أصحاب المراكز الثلاث الأولى بهدف تشجيع الناشئة على الاستمرار بالمشاركة في هذه المسابقات بهدف مواصلة الجهود التي تعزز من ثقافة الحفاظ على هذه الرياضات التي تشكل جزء لا يتجزأ من تراث مملكة البحرين و بقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وكانت نتائج الشوط النهائي لمسابقة الصقار الصغير قد أسفرت عن فوز الصقار إبراهيم محمد البوعينين بالمركز الأول بعد أن حقق زمن وقدره 13.109 ثانية، فيما حل في المركز الثاني شقيقه الصقار أحمد محمد البوعينين بعد أن حقق زمن وقدره 13.500 ثانية، فيما حل بالمركز الثالث الصقار حسن سلمان البلوشي الذي حقق زمن وقدره 13.968 ثانية، وحل رابعا الصقار سلمان البلوشي الذي حقق زمن وقدره 14.828 ثانية وحل خامسا الصقار محمد عايض العتيبي الذي حقق زمن وقدره 15.243 ثانية.