+A
A-

تدشين فيلم "علي الشرقاوي.. جسر المحبة"

علي الشرقاوي.. يجمع من حوله حلاوة اللقاء وبهجة الكلام، الشرقاوي أمواج وكتاب حب يروي الوطن وعن الشرقاوي، ولأجل الشرقاوي شاعر البحرين الكبير يدشن الفنان إبراهيم راشد الدوسري يوم الأحد المقبل 26 فبراير بمركز عبدالرحمن كانو الثقافي وعند الساعة الثامنة والنصف مساء الفيلم الوثائقي الجديد "علي الشرقاوي.. جسر المحبة" من فكرته وإعداده وإخراج ابنه محمد إبراهيم الدوسري.

ويستعرض الفيلم شهادات أصدقاء ورفقاء درب شاعر البحرين وتأثيره وما أحدثه في الشعر بكل أشكاله وما قدمه أيضا من خدمات جليلة للكثير من الفنانين والمبدعين وإعطائهم شحنة من المثابرة والانطلاق والتميز.

ومن الشخصيات التي تحدثت في الفيلم وقدمت شهادتها في الشرقاوي على سبيل المثال لا الحصر الفنان خالد الرويعي، الفنان أمين الصايغ، الفنان خليل الرميثي، الفنان يوسف شريف، الفنان عبدالرحمن الملا، الكاتب الصحافي أسامة محمد الماجد وغيرهم كثيرون.

وعن أهمية هذا الفيلم قال الفنان أمين الصايغ لـ"البلاد": نشكر الفنان إبراهيم الدوسري على هذا الجهد الذي قدمه فالمعلم والأب والصديق والأخ على الشرقاوي يستحق منا الكثير، يستحق المكانة المرموقة والرفيعة نظير ما قدمه للساحة الفنية والأدبية في البحرين، فهو وقف معنا في كل الاتجاهات وفي كل الظروف والأحوال وفتح أبوابه للمبدعين على اختلاف مشاربهم وتبناهم، وهذا الفيلم الوثائقي رسالة شكر وعرفان من محبيه وما تختزنه الذاكرة والقلب والوجدان.

وبدوره قال الفنان يوسف شريف: متشوقون جدا لمشاهدة الفيلم وحكاية الحب الكبير الذي يجمع الشرقاوي مع أهل الفن والثقافة والبحرين وأهلها، فكلنا تلاميذه وتعلمنا منه أولى خطواتنا في عالم الإبداع وكل الشهادات التي تم تسجيلها في الفيلم تغمر بالشوق والمحبة والوفاء.

يجدر بالذكر أن شاعر البحرين القدير علي الشرقاوي قد عاد من رحلة علاج استغرقت فترة طويلة في العاصمة البريطانية لندن وتم استقباله في مطار البحرين الدولي قبل نحو ثلاثة أشهر بعرس وطني إذ احتشدت جموع غفيرة من الفنانين والأدباء من داخل البحرين وخارجها لاستقباله، كما تم تكريمه من عدة جهات وفعاليات حكومية وأهلية منها وزارة الشباب والرياضة في افتتاح مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، ومركز الجزيرة الثقافي، ومهرجان ليالي المنامة الشعري، ومجلس الدوي، وفرقة البحرين للموسيقى، شركة شهيرة للإنتاج الفني والعديد من الجهات.