+A
A-

بداية سلبية للحد في كأس الاتحاد الآسيوي

 

خسر فريق الحد أمام الوحدة السوري بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجاء الهدف الوحيد للفريق السوري في الدقيقة (40) من عمر اللقاء عبر اللاعب أسامة أومري.

وتعتبر النتيجة غير مرضية للحداويين، إذ أن نظام البطولة تغير عن السنوات الفائتة، والتعويض سيكون صعبا، خصوصا مع أهمية عدم التفريط في أي نقطة من بعد لقاء أمس.

وفي لقاء ثان ضمن ذات المجموعة، تعادل بطل النسخة السابقة من البطولة فريق القوة الجوة العراقي مع الصفاء اللبناني تعادلا سلبيا.

ويتصدر الوحدة السوري المجموعة حاليا بثلاث نقاط، ثم القوة والصفاء بنقطة، والحد أخيرا دون نقاط.

وسيكون اللقاء القادم للحداويين أمام فريق القوة الجوية يوم 6 مارس المقبل، وسيقام في العاصمة القطرية (الدوحة).

وبدأ الحد اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس عباس أحمد، واللاعبين: سيد محمد عدنان، إبراهيم العبيدلي، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، فتاي، أوروك،محمد الداود، عبدالله عبدالمجيد، مسعود قمبر وأوتشي.

 

الشوط الأول

لم يظهر الحد بالصورة المطلوبة في الشوط الأول، فغابت اللمحات الفنية في خط المقدمة بالنسبة للحداويين، بينما الفريق السوري اعتمد على إغلاق المنطقة الخلفية بالصورة المثالثة بقيادة برهان صهيوني وهادي المصري اللاعب الذي مثل فريق البحرين في القسم الأول من دورينا.

وفي الدقيقة (40)، أبعد المدافع أحمد بوغمار كرة سورية، لتتهيأ للاعب أسامة أومري، والذي سددها مباشرة ولامست إبراهيم العبيدلي؛ ليتغير اتجاهها وتسكن مرمى الحارس عباس أحمد. وسدد بوغمار كرة من خارج منطقة الجزاء اعتلت مرمى حارس الفريق السوري طه موسى ؛ لينتهي الشوط بتقدم السوريين بهدف دون رد.

 

 الشوط الثاني

لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، خصوصا مع الأداء العقيم لفريق الحد في الجانب الهجومي، في حين أخرج المدرب محمد الشملان لاعبيه فتاي ومسعود قمبر وأدخل عبدالوهاب المالود في الوسط ودايو في اليسار وحوّل أوروك لليمين.

 ورغم سيطرة الحداويين على الكرة إلا أن الفاعلية غابت عن الجانب الهجومي دون وجود لفرص حقيقية للتهديف.

وحاول أوروك عبر كرة من الجهة اليمين، إلا أنها لامست الشباك الجانبية، فيما حافظ السوريون على التقدم؛ لينهوا اللقاء بفوز ثمين.

أدار اللقاء طاقم تحكيم إماراتي مكون من حكم الساحة سلطان المرزوقي، والمساعدين سبيت عبيد وجاسم عبدالله، والحكم الرابع عادل علي.