+A
A-

لدى البحرين وموسكو فرص استثمارية واعدة

استضاف بيت التجار يوم الاثنين وفداً تجارياً روسيا يمثل قطاعات أعمال متعددة ضمّ ممثلين عن جهات حكومية وخاصة بجمهورية روسيا الاتحادية وخبراء اقتصاديين وكبار رجال الأعمال والمستثمرين الروس في شتى المجالات.

 تضمن الوفد ممثلين عن كبرى الشركات الروسية في مجال تطوير الأفلام، الطاقة، التقنيات الطبية والمعدات، العقارات والبناء والتشييد، النفط والغاز، الاتصالات وتقنية المعلومات، الصناعات النووية، المعادن.

ورحب عضو مجلس الإدارة نائب رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني الروسي المشترك جواد  الحواج بالوفد الذي ترأسه نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الاتحاد الروسي رئيس الجانب الروسي بمجلس الأعمال المشترك  فلاديمير ديمترف، بحضور النائب الثاني لرئيس الغرفة  عبدالحميد  الكوهجيز

 وقال جواد الحواج أن زيارة الوفد الروسي تأتي بهدف تعزيز وتنمية علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين البحريني والروسي في شتى مجالات الأعمال وللاطلاع على مزيدٍ من آفاق التعاون المشترك من أجل زيادة حجم التبادل التجاري القائم بين البحرين وروسيا والذي وصل في العام 2016 إلى أكثر من 10 ملايين دولار  حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات. تلى ذلك عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم الروس، حيث تم اكتشاف العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين.

من جانبه، أشاد الجانب الروسي بالإصلاحات التنموية في مملكة البحرين والتي شهدت ازدهاراً ملحوظاً في هذا العهد الزاهر لجلالة الملك ، معرباً في الوقت ذاته عن اعتزازه بتطور العلاقات السياسية والاقتصادية بين البحرين وروسيا، داعياً إلى تكثيف زيارة الوفود الاقتصادية بين البلدين في سبيل التعرف عن كثب على مزيدٍ من فرص الاستثمار المتاحة تمهيداً لإقامة مشروعات استثمارية بحرينية روسية واعدة.