+A
A-

العاهل: زيادة التعاون بين السلطات التشريعية لتعزيز المنظومة الخليجية

 أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الاخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والشقيقة دولة الكويت والتي تشهد مزيدا من النماء والتطور في شتى الميادين، مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصل اليه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين لاسيما في المجال البرلماني.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق الذي يزور البلاد حاليا، بدعوة من رئيس مجلس النواب، حيث نقل إلى جلالة الملك تحيات وتقدير أمير دولة الكويت الشقيقة أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين دوام الرخاء والتقدم.

ورحب عاهل البلاد برئيس مجلس الأمة الكويتي، وكلفه بنقل تحياته وتمنياته الخالصة لأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت وللشعب الكويتي الشقيق بالمزيد من التطور والازدهار.

ونوه جلالته بمثل هذه الزيارات الاخوية لما لها من مردود ايجابي على صعيد تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية في البلدين الشقيقين، مؤكدا على الدور المهم الذي يضطلع به مجلسا النواب البحريني والأمة الكويتي في تقوية أواصر العلاقات البحرينية الكويتية على المستويين الرسمي والشعبي وزيادة التنسيق والتعاون المشترك بما يخدم العمل البرلماني.

وأكد صاحب الجلالة الملك أهمية زيادة التنسيق والتعاون بين السلطات التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز هذه المنظومة الخليجية وتوحيد الجهود والعمل الخليجي المشترك والدفاع عن القضايا الخليجية انطلاقا من وحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع دولنا وشعوبنا الشقيقة.

وأشاد جلالته بالمواقف المشرفة التي تقفها دولة الكويت بقيادة صاحب السمو أمير دولة الكويت تجاه مملكة البحرين ودورها الريادي الذي تضطلع به في دعم العمل الخليجي المشترك وتوحيد الكلمة والمواقف بين الاشقاء وخدمة القضايا العربية والاسلامية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وبحث جلالة الملك مع رئيس مجلس الامة الكويتي التطورات التي تشهدها المنطقة والمستجدات الاقليمية والعربية محل اهتمام البلدين.

من جانبه، نقل رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم إلى صاحب الجلالة الملك تحيات أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وتمنياته للمملكة وشعبها المزيد من التطور والنماء. معربا عن شكره وتقديره لجلالة الملك على حفاوة الاستقبال وعلى حرص جلالته على تعزيز علاقات البلدين الشقيقين وبالأخص في المجال البرلماني.

وأشاد الغانم بما يربط القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين من روابط اخوية تاريخية متميزة ووثيقة، مؤكدا أن حكام البحرين والكويت الكرام هم عائلة واحدة، وان العلاقات البحرينية الكويتية هي علاقات راسخة وأزلية.

معربا عن اعتزازه بالمواقف الأصيلة لشعب البحرين تجاه شقيقه شعب الكويت خلال الغزو العراقي، مؤكدا أن أبناء الكويت جميعا يستذكرون بكل الفخر والاعتزاز هذه المواقف المشرفة للبحرين وأهلها الكرام والتي تعكس وشائج القربى والاخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع أبناء البلدين على مر السنين، مشيرا إلى أن الشعبين الشقيقين هما مكملين لبعضهما البعض في كافة الأمور التي بدأت في عصرالنهضة في البلدين منذ بداية القرن الماضي.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي السعي المتواصل لتعزيز التنسيق والتعاون بين مجلسي النواب البحريني والأمة الكويتي بما يخدم ويعزز علاقات البلدين ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين.

مشيدا بالانجازات التي حققتها مملكة البحرين على الصعيد الديمقراطي وما تشهده من تطور وتنمية في القطاعات كافة بفضل قيادة جلالة الملك.