+A
A-

الإثنين استئناف تداول أسهم "الأهلية"

يستأنف تداول أسهم شركة التأمين الأهلية "الأهلية" في بورصة البحرين يوم الإثنين، وذلك بعد قيام الشركة بإجراءات الاستحواذ من قبل شركة سوليدرتي، وذلك وفقًا لقرار أصدره الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، بعد أن كان الرئيس التنفيذي للغرفة قد أوقف التداول مؤقتًا على أسهم شركة التأمين الأهلية.

وكانت الأهلية قد أصدرت إعلان يوم الإثنين بتاريخ 23 ديسمبر الماضي بإغلاق العرض المقدم للمساهمين في الشركة الأهلية للتأمين.

ونفذت يوم الثلاثاء الماضي صفقة لاستحواذ سوليدرتي القابضة على أسهم الأهلية للتأمين بعدد إجمالي 44،226،357 سهمًا وبقيمة إجمالية مقدارها 10.7 ملايين دينار.

وأصبحت ملكية سوليدرتي بعد تنفيذ الصفقة 44،226،357 سهمًا، ما يعادل 71.46 % من رأسمال "الأهلية".

يذكر أن الجمعية العمومية العادية للشركة الأهلية للتأمين وافقت يوم الأحد الماضي على العرض الرسمي الذي تقدمت به مجموعة سوليدرتي القابضة لشراء 71.4 % أسهم الشركة من رأس مال الشركة الصادر، أي ما يعادل 44.6 مليون سهم، بقيمة 242 فلسًا مقابل كل سهم لمساهمي الأهلية للتأمين من خلال السداد النقدي، لتبلغ قيمة الصفقة نحو 10.7 ملايين دينار.

وأعلنت مجموعة سوليدرتي القابضة الأربعاء عن استحواذها على حصة مُسيطرة في شركة الأهلية للتأمين، وقد تم عقد صفقة الاستحواذ في بورصة البحرين بمبلغ وقدره 10.7 ملايين دينار.

ووفقًا للجمعية العمومية لـ "الأهلية" فإن إنجاز الصفقة في بورصة البحرين بدأ الثلاثاء وتم تسديد مبلغ الصفقة يوم الأربعاء، واستحوذت مجموعة سوليدرتي على أسهم "الأهلية" بصورة رسمية يوم الخميس.