+A
A-

برودكاست

يكتبها : حسن علي


طلال فهد الأحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رئيس اتحاد الألعاب الرياضية لدول غرب آسيا، منذ دورة ألعاب غرب آسيا التي أقيمت عام 2004 بالعاصمة القطرية الدوحة، لم يقم اتحاد الألعاب الرياضية لدول غرب آسيا الذي يتخذ من الكويت مقراً له بتنظيم أي دورة رياضية، وفي اجتماعكم الأخير طرحتم مقترحاً بإضافة دورة للألعاب الشاطئية لدورة غرب آسيا إلى أجندة الاتحاد، فإذا كنتم غير قادرين على تنظيم الدورة الأساسية (دورة غرب آسيا للألعاب الرياضية) التي توقفت منذ أكثر من 12 سنة فكيف أنتم قادرون على تنظيم دورة شاطئية جديدة!؟



الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، سترشح نفسك لدورة انتخابية قادمة وبات فوزك مضمونًا بنسبة كبيرة حتى 2020، والجميع يدرك بأن لديك طموحات كبيرة للارتقاء باللعبة ولكن اليد الواحدة لا تصفق، وإذا أردت النجاح عليك أن تتخلص من نصف أعضاء المجلس الحالي الذي ندرك تماما بأنك تحترمهم وتقدرهم كما نحن، وإذا تكررت الوجوه فالشارع الرياضي سيلقي عليك اللوم؛ لأنك يجب أن تدخل بقائمة موحدة وتعرضها بكل شجاعة أمام الجمعية العمومية لتحقق تطلعاتك وآمالك.



علي عيسى إسحاقي رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد، العقوبات المفروضة على ناديي الأهلي وباربار قوبلت بردود فعل متباينة، إلا أن الغالبية تقف مع الاتحاد في ضرورة تطبيق العقوبات الحازمة التي تمنع جميع التصرفات الخارجة عن النص والروح الرياضية، ولكن كيف سيغطي الاتحاد مسألة غياب جماهير الأهلي لمدة عام كامل وهي العامل الأساس في نجاح الدوري؟ وهل ستصمد تلك العقوبة أم يتم تخفيفها؟ سؤال سنعرف الإجابة عليه مستقبلا.




نادي المنامة استطاع أن يحتكر جميع بطولات كرة السلة في الموسم المنصرم عندما ظفر بـ9 ألقاب محلية من فئة البراعم حتى الفريق الأول، الأمر الذي يستدعي تحركا من اتحاد السلة؛ لبحث أسباب تراجع نتائج باقي الأندية، فاحتكار ناد واحد لجميع تلك البطولات ظاهرة غير صحية ولا تصب في المصلحة



خالد الحربان مدرب فريق سترة سابقاً، ذكر لي مصدر رسمي بأنك لم تتقاضَ رواتبك منذ حوالي ستة شهور مقابل عملك مع نادي سترة، ولكنك تؤثر الصمت وعدم إثارة الموضوع في وسائل الإعلام، لكنه حقك ويجب أن تناضل من أجله.