العدد 2144
الخميس 28 أغسطس 2014
banner
هاي لايت (1) علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الخميس 28 أغسطس 2014

- في قمة مباريات الجولة الثانية من البريميرليج تمكن مانشستر سيتي من الفوز على ليفربول بكل أريحية ودون عناء يذكر، وأثبت فريق المدرب بليغريني جهوزية فريقه التامة للحفاظ على اللقب، في حين لم يوفق المدرب رودجرز في قراءة المباراة بالشكل الصحيح فاعتمد على خطة لا تتوافق مع إمكانات اللاعبين الفنية والبدنية، حيث لعب بخطة 4-1-4-1 التي أرهقت جيرارد كثيراً في التحركات ولم يجد المساندة الكافية خصوصاً في الهجمات العكسية على الفريق..
 جيرارد الحالي لم يعد جيرارد 2005، وهذا ما لم يفطنه المدرب الايرلندي.. كذلك المهاجم ستوريدج لم يعتد على اللعب كرأس حربه وحيد، لذلك كان صيداً سهلاً لكومباني ورفاقه.. ليفربول بهذا الأداء والمستوى لن يستطيع التفكير بأكثر من التأهل لدوري الأبطال..!! في حين لازال فينغر يبحث عن هوية للفريق الذي يبحث عن اللقب منذ عشر سنوات.. تعادل مع ايفرتون 2-2 بعد أن كان قريباً جداً من خسارة المباراة.. ومن المتوقع أن الأرسنال لن يتمكن من تجاوز مركزه المفضل “الرابع” رغم أنها لازالت البداية!!
- انطلقت الليغا الإسبانية بانتصار أبرز المرشحين لنيل اللقب.. برشلونة ظهر قوياً جداً وقدم مستوى رائعا وأعاد شيئاً من مستويات فريق غارديولا “الذهبي”.. المبدع الأرجنتيني ليونيل ميسي قدم مباراة كبيرة واسترجع الكثير من مستواه بعد أن طالته الانتقادات الموسم الماضي. برشلونة بعث برسالة واضحة للمنافسين خصوصا للغريم التقليدي ريال مدريد بأنه عاقد العزم وبكل ما أوتي من قوة على الفوز باللقب من الجولة الأولى.. في حين حقق الريال المطلوب منه وفاز بصعوبة في أولى مبارياته لكن دون مستوى مقنع..
 عدم الظهور بالمستوى المطلوب لا يثير الاستغراب أبدا.. بداية انطلاقة الدوري عادةً ما تكون مصحوبة بمستويات متوسطة وهذا أمر طبيعي.. ومن جهة أخرى ظهر على رجال المدرب انشيلوتي الإرهاق؛ بسبب مباراة كأس السوبر الإسباني والتي أثرت سلبياً على أداء الفريق.. الريال سيكون قوياً وسيتصاعد مستوى الفريق مع توالي المباريات ولا يجب على عشاق “المرينغي” أن يقلقوا!!
- الصحافة الإنجليزية جعلت مانشستر يوناينتد مثاراً للسخرية بعد أن تعرض الفريق لهزيمة مذلة (4-0) أمام نادي ميلتون المغمور “درجة ثالثة” في إطار مباريات كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين.. الهزيمة جائت بعد أن فشل المدرب فان غال في الفوز في أول مباراتين له في الدوري مما أثار من حوله كثيرا من الشكوك حول قدرة المدرب العجوز على انتشال الفريق بعد أن أغرقه الراحل مويس في وحل الضياع..!! أبرز التعليقات الساخرة كانت “4-0.. هنا مويس آخر !!”.
- مع قرب إغلاق سوق الانتقالات “الميركاتو” عقدت بعض الأندية صفقات كبيرة كانت أبرزها صفقة انتقال الأرجنتيني دي ماريا للمانيو بمبلغ يفوق 60 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ البريميرليج.. ليفربول أتم إجراءات انتقال الإيطالي المثير للجدل بالوتيلي وايفرتون عزز صفوفه بالكاميروني ايتو.. عملاق بافاريا خطف المغربي مهدي بن عطيه الذي أصبح اغلي لاعب عربي في التاريخ!!.. ومن المتوقع أن تشهد الساعات الأخيرة صفقات كبيرة أخرى.. رويس قد يكون لاعباً للريال واليوفي ربما يفاجئ العالم بفالكاو.. وفان غال لا زال يصر على فيدال وقد يجلبه لملعب الأحلام!!
- ستقام قرعة دوري الأبطال بعد أن اكتمل النصاب.. وكما جرت العادة في السنوات الأخيرة.. مجموعات ستكون قوية جداً وقد تضم فرق قوية ومنافسة على اللقب ومجموعات ستكون محسوم فيها تأهل بعض الفرق من البداية.. بانتظار نتائج قرعة أقوى بطولة في العالم للأندية!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية