العدد 4965
الخميس 19 مايو 2022
أسماء عبدالله
تجربة التطوع في جناح البحرين في إكسبو2020 دبي
الأحد 09 يناير 2022

التطوع لجناح مملكة البحرين في اكسبو 2020 دبي التي شيدته هيئة البحرين للثقافة والاثار، تعتبر تجربة استثنائية للتعبير عما تمتلكه مملكة البحرين من ثقافة وتاريخ عريق ومستقبل مزدهر بطاقات شبابية بحرينية. 

حيث يهدف جناح مملكة البحرين إلى استعراض مفهوم الكثافة ودورها في توفير فرص واعدة تحت شعار" الكثافة تنسج الفرص"، على غرار السمات التركيبية الطبيعية والحضرية للمملكة، وأن المشاركة في هذا الحدث العالمي فرصة هامة من أجل تعزيز حضور مملكة البحرين الحضاري بين دول العالم، وفرصة لتحفيز النمو الاقتصادي ويوفر الفرص الوظيفية لسنوات مقبلة. 

وشهد التطوع في جناح مملكة البحرين الوطني في إكسبو 2020 دبي، الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع تمكين، إقبالاً كبيراً خاصة من فئة الشباب وذلك على مدى فترة فتح باب التسجيل، مع وصول عدد طلبات التقديم على البرنامج إلى أكثر من 400 طلب وتم اختيار 60 شخص. 

واعتبر المتطوعون في جناح مملكة البحرين أساسًا لنجاح الجناح، التي عبروا عنها بحماسهم، طاقتهم، ومعارفهم المختلفة حيث لعب كلّ متطوع دورًا في تمثيل مملكة البحرين عبر هذا المحفل. 
وأن مملكة البحرين تعوّل دائماً على شبابها في أخذ زمام المبادرة والمشاركة في صناعة المنجز الحضاري الذي من شأنه أن يعزز مكانة المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي بما تمتلكه من المقومات الحضارية التاريخية والثقافية. 

كلمة أخيرة
كل الشكر بما قاموا به موظفوا هيئة البحرين للثقافة والاثار من جهود بارزة خلال فترة تطوعي في جناح المملكة، وكل الشكر والامتنان الى معالي الشيخة مي بن محمد ال خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار على إعطاء التجربة الفريدة من نوعها للشباب البحريني.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية