+A
A-

رجاء أحمد: “صادرات” تدعم خططنا التوسعية لافتتاح فروع بالخليج

ساعد الدعم المقدم من “صادرات” في تسهيل وزيادة صادراتنا

تقول المدير العام لشركة قريد بن (Grid Pin)، رجاء أحمد “إن لديها خططا توسعية للمشروع”، وعبر تعاونها مع “صادرات البحرين” أكدت على دعمهم بشكل كبير في زيادة صادراتهم إلى دول الخليج. “البلاد” التقت رجاء أحمد، وفيما يلي نص اللقاء:

متى تأسس وما مجال العمل فيه؟

(Grid Pin) مشروع بحريني، قائمة عليه بحرينيتان، وهو مشروع لعمل الدبابيس (pins) للملابس أو أي قطعة قماشية مثل المقالم والحقائب (الشنط) والتوزيعات للأطفال والثلاجة والسبورة. ونعمل في مجال الدبابيس والتي بالإمكان تقديمها كهدايا أو توزيعات في جميع المجالات.

كما بدأنا أخيرًا مجالا جديدًا وهو عبارة عن لوغو للعبايات والملابس، واستطعنا استيفاء جميع المجالات التي يمكن فيها توظيف الدبابيس، وأصبح من لا يلبس الـ “pins” يلبسها بطريقة مختلفة، كما يتم تبادل الدبابيس كهدايا لتزيين الثلاجات أو تعليقها في السيارات، وغيرها من الاستخدامات.

وقد أسسنا المشروع في منتصف العام 2018، وبدأنا بمنتجات بسيطة حتى استطعنا من تكوين شركة بفضل من الله. كما لدينا فرعان افتراضيان في دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد بدأنا المشروع بشكل بسيط، إذ كنا نستورد كميات بسيطة ولم نكن نتعامل مع الشركات. أما حاليًا وصلنا للتعامل مع كبرى الشركات في دول الخليج، منها على سبيل المثال شركة أرامكو السعودية وبنك بوبيان في الكويت، وقد حصلنا على ثقة من أكبر الشركات في الخليج.

ما خططكم التوسعية داخل وخارج البحرين؟

لدينا حاليًا فرع في دولة الكويت افتتح منذ حوالي 7 أشهر، وكذلك نطمح ونعمل لافتتاح فروع أخرى في الخارج..

مملكة البحرين تتبنى وتحتضن المشاريع، كيف استفدت من البرامج المقدمة من جهات كصادرات البحرين لدعم المشاريع؟

تعاملنا مع “صادرات البحرين” في شهر مارس من العام الجاري، وساعد في تسهيل عمليات التصدير لدينا. إذ دعمت خدمة الشحن والخدمات اللوجستية المقدمة من صادرات البحرين أعمالنا التجارية وتسهيل عملية تصدير منتجاتنا إلى دول الخليج بأقل تكلفة، ما ساعد في زيادة عدد العملاء لدينا، إذ تقدم عروضا وخصومات حصرية تصل نسبتها إلى 80 % .

إذ وفرت لنا أيضا “صادرات البحرين” ومن خلال الخدمة تسهيل وتيسير عمليات التصدير لدينا في طريقة التعامل مع شركات الشحن. فقد كانت تجربتنا مع شركة ارامكس وهي أحد شركات الشحن المتعاونة كشركاء مع صادرات البحرين. إذ أصبحت طريقة الشحن أسهل وأسرع.

 

هل واجهتم أية صعوبات أو تحديات في تصدير منتجاتكم إلى خارج البحرين؟

نعم. كانت المبالغ التي يتم احتسابها على تصدير الشحنات كبيرة. كما أن التواصل لم يكن مباشرًا مع العاملين في شركات الشحن والتصدير. أما حاليًا فيتم تجهيز جميع المستندات والأوراق في المكتب ويأتي الموظف من شركة أرامكس لاستلام الوثائق لتصدير الشحنات، وهذه من العوامل التي سهلت الأمر، إذ كان التصدير في السابق به تعقيدات.

وأيضا مع دعم “صادرات البحرين” أصبح سعر تصدير الشحنات ثابت، في حين أن هذا السعر كان يختلف بين تصدير شحنة وأخرى.

 

كيف استفدت من دعم “صادرات البحرين” في التسويق والترويج لمشروعك؟ وما البرامج المستفادة؟

ساعد الدعم المقدم من قبل “صادرات البحرين” من خدمة الشحن والخدمات اللوجستية في تسهيل وزيادة صادراتنا، وهي فائدة عائدة علينا من ناحية التسويق والترويج لمنتجاتنا.

كم ارتفعت نسبة صادراتكم إلى الخارج؟

ارتفعت نسبة الصادرات لدينا بنسبة كبيرة بعد دعم “صادرات البحرين”، إذ أصبح المعدل لتصدير الشحنات نحو 7 طلبات في اليوم، وفي المتوسط يتم تصدير 20 طلبا في الشهر، أما في السابق فكان يتراوح ما بين 3 و4 طلبات.