+A
A-

“البحرين الطبية RCSI” تطبق إرشادات الصحة والسلامة

أجرت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) تدابير إضافية للصحة والسلامة؛ لضمان بيئة تعليمية آمنة لطلابها وأعضاء هيئة التدريس في العام الدراسي الجديد، بما يتماشى مع إرشادات السلامة والصحة التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم لإعادة فتح المؤسسات التعليمية في ظل وباء COVID -19.

وذلك لتعريف الطلاب والموظفين والزوار بإرشادات الصحة والسلامة، إضافة إلى التدابير الوقائية والتغييرات التي تم تنفيذها، صممت جامعة البحرين الطبية توجيها إلزاميًا عبر الإنترنت ليتم إكماله قبل دخول الحرم الجامعي.

وكجزء من التزامها بقوانين التباعد الاجتماعي، ستقوم الكلية الملكية للجراحين في البحرين بإدارة ومراقبة دخول وحضور الطلاب والموظفين والزوار في الحرم الجامعي، إذ يهدف هذا النظام إلى الحد من العدد الإجمالي للأفراد في الحرم الجامعي في أي وقت وتسهيل تتبع الحالات إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وسيجد الطلاب والموظفون والزوار أثناء وجودهم في الحرم الجامعي لافتات إرشادية حول الحرم الجامعي لتذكيرهم بالاحتياطات التي يجب اتخاذها والخطوات التي يجب اتباعها. إضافة إلى ذلك، تم وضع نظام حركة أحادي الاتجاه عبر الحرم الجامعي وعند السلالم للحد من الاتصال بين الأفراد مع تم تخصيص مداخل ومخارج معينة. ولقد قامت الجامعة أيضا بتركيب زجاج حامي للمكاتب الموجودة عند المداخل.

واستثمرت جامعة البحرين الطبية في زيادة مستوى التنظيف العام والتعقيم الذي يحدث في الحرم الجامعي من خلال الترتيب للتنظيف المتكرر للأسطح التي تم لمسها، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأزرار المصاعد وقامت الجامعة أيضًا بزيادة عدد معقمات اليد في جميع أنحاء الحرم الجامعي، وتركيب أجهزة تعمل بدون استخدام اليد وتعمل بالقدم لفتح الأبواب واقتصرت استخدام المصاعد لشخصين فقط.

ولكي تحافظ الجامعة على صحة طلابها أثناء رحلتهم التعليمية واتبعا للإرشادات الوطنية، توفر جامعة البحرين الطبية 6 أقنعة وجه قابلة لإعادة الاستخدام لجميع طلابها، والتي يتم الحصول عليها عند البوابة الرئيسة ويجب ارتدائها داخل الحرم الجامعي. وقد تم وضع جدول ترميز لوني ليتمكن الطلاب من ارتداء قناع ملون معين في اليوم المحدد له، ما يتيح أيضًا وقتًا لتنظيف وغسل الأقنعة. إضافة إلى ذلك، تم حساب السعة وعدد المقاعد لجميع أماكن التدريس مثل قاعات المحاضرات والمختبرات ومناطق المحاكاة السريرية وتم تعديلها بما يتماشى مع توصيات التباعد الاجتماعي. سيتم أيضًا تزويد الطلاب والموظفين بمعدات الحماية الشخصية (PPE) لتدريبهم السريري، سواء كان في الحرم الجامعي أو في المستشفيات.

ولقد تم تخصيص غرفة عزل في حالة ظهور أعراض COVID - 19 على الطالب أو الموظف أو الزائر أثناء وجوده في حرم (RCSI البحرين) وتم وضع بروتوكول لضمان تلقي الفرد المصاب للمساعدة المطلوبة مع الحفاظ على سلامة الجميع في الحرم الجامعي.

وقال رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم “بصفتنا جامعة للعلوم الصحية، ينصب تركيزنا على دعم استجابة المملكة لاحتواء وباء COVID -19 واتباع الإرشادات الوطنية لضمان سلامة طلابنا وموظفينا. ولقد قمنا في جامعة البحرين الطبية بجهود لوضع تدابير السلامة من أجل حماية طلابنا والحفاظ على صحتهم، مع ضمان الحفاظ على الجودة التعليمية للطلاب في هذه الفترة “.