+A
A-

غانتس: التصدي للقوى المزعة للاستقرار

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عن قناعته بتمسك واشنطن بالدفاع عن تفوق إسرائيل العسكري في الشرق الأوسط، واصفا الولايات المتحدة بأنها “مرساة استقرار في المنطقة”.

وذكر غانتس في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” فجر الأربعاء أنه عقد خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أميركيين كبار، بينهم وزير الدفاع مارك إسبر، وكبير مستشاري الرئاسة الأميركية جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض روبرت أوبراين، ورئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أنه بحث مع المسؤولين الأميركيين “سبل استخدام الفرص الإقليمية في التصدي للقوى المزعزعة للاستقرار”، وتابع: “الولايات المتحدة مرساة للاستقرار الإقليمي، ودولتانا ملتزمتان بتعزيز التعاون، مع الحفاظ على تفوق إسرائيل العسكري، ما يمثل أمرا حيويا بالنسبة لأمن المنطقة”.

ويأتي ذلك على خلفية تقارير تتحدث عن نية الولايات المتحدة إبرام صفقة لبيع أسلحة متطورة، منها مقاتلات “إف 35” إلى الإمارات. وحذر بعض المسؤولين الكبار، بينهم غانتس، من أن الصفقة المحتملة ستهدد تفوق تل أبيب العسكري في المنطقة.