+A
A-

“نجمة الحربان” تواصل التألق بدوري ناصر بن حمد

واصل المدرب خالد الحربان تألقه الفني في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، إذ قاد فريقه النجمة لتحقيق الفوز على نظيره الأهلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد في ختام الجولة 15.

وأحرز هدفيّ النجمة اللاعب إبراهيم حبيب عبر ركلة الجزاء في الدقيقة (25) والبديل عبدالرحمن يوسف في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وبذلك كسب النجمة “ديربي العاصمة” وأصبح رصيده (25 نقطة) فيما بقيّ الأهلي على رصيده (14 نقطة) وبات وضعه صعبًا مع اقترابه من فرق المؤخرة.

مجريات المباراة

حقق فريق النجمة أفضلية نسبية عن نظيره الأهلي في مجمل المباراة، عبر الاستحواذ على الكرة وحسن التنظيم بأرضية الميدان ومحاولاته في شن الهجمات على مرمى الحارس محمود العجيمي. وفي المقابل الأهلي، لم يظهر بالصورة المنتظرة وغاب عنه التجانس في الأداء وابتعاد الخطوط فيما بينها.

مضت الدقائق الخمس عشرة الأولى بشكل اعتيادي بينهما، إلى أن شهدت المباراة أول فرصة حقيقية من أقدام النجماوي هشام منصور، الذي تلقى كرة من زميله علي مدن إلا أن تسديده اعتلت المرمى (18). وفي الدقيقة (25) مرر علي منير كرة ذهبية لعلي مدن الذي توغل بالمنطقة وعُرقل من الحارس العجيمي ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها إبراهيم حبيب وسددها بحرفنة في الشباك معلنًا الهدف الأول.

سعى النجمة إلى تعزيز هدفه إلا أن محاولاته فقدت اللمسة الأخيرة، والأهلي حاول أن يحققًا شيئًا في الشوط إلا أنه أخفق في ذلك أيضًا. وفي الوقت بدل الضائع كاد علي مدن أن يضيف الهدف الثاني لولا اصطدام كرته بالدفاع.

وفي الشوط الثاني، هبط الأداء الفني العام بصورة كبيرة بسبب تعب اللاعبين وحرارة الجو الذي وضح عليهم بشكل ملحوظ رغم التغييرات التي أجراها مدربا الفريقان للتنشيط. الشوط برمته لم يشهد إلا فرصتين خطيرتين، الأول كانت للنجمة إثر تسديدة قوية من إبراهيم حبيب تصدى لها العجيمي ببراعة (51)، والكرة الأخرى كانت للأهلي، وتعتبر هي الفرصة الأولى له في المباراة عبر رأسية آرنست التي مرت بجانب القائم الأيسر للحارس عبدالله الكعبي (90). وفي الوقت بدل الضائع ومن كرة مرتدة سجل البديل عبدالرحمن يوسف هدف النجمة الثاني لينتهي اللقاء.