+A
A-

العوهلي: “الملك عبدالله الطبية” ضمن “الضمان الصحي”

قال رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي، إن تنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية يسير حسب البرنامج الزمني للمشروع بحيث تنتهي أعمال البناء – بإذن الله - بنهاية شهر ديسمبر من العام 2021.

وبالرغم من التحديات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا والتي ألقت بتبعاتها على سير أعمال وتقدم مشروع المدينة الطبية، فإن الجامعة تعمل مع مقاول المشروع لوضع الخطط البديلة لإنجاز المشروع في موعده المحدد. وفي هذه الاثناء تعكف الجامعة على الإستعداد لتشغيل المدينة الطبية ووضع خطط التوظيف، واستقطاب خريجي الجامعة المتميزين وجداول تشغيل الأجهزة الطبية، وإعداد برامج التدريب للأطباء والموظفين.

وقال رئيس الجامعة “إننا نسعى لأن تكون المدينة الطبية ضمن منظومة الضمان الصحي في البحرين، لثلاثة مبررات أساسية، أولاً، تحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه –عندما وجه آنذاك ببناء المدينة الطبية بأن تخدم المدينة الطبية “شعب البحرين الشقيق والمجتمع الخليجي”. ثانياً، أن جامعة الخليج العربي تعمل بتوجيهات حكومية من وزارات التعليم والتعليم العالي بدول الخليج العربية لخدمة مجتمع الخليج العربي وهذا ما سينعكس على المدينة الطبية لتكون بتوجهات متوافقة مع متطلبات المنظومة الصحية في البحرين، وأخيراً فإن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ستكون بإذن الله من المباني الخضراء النادرة في البحرين التي تتحلى بمواصفات صحية مراعية للبيئة ومقاييس عالية مطابقة لمواصفات “ليد الذهبية LEED Gold” لتقدم خدمات طبية عالية المستوى في بيئة صحية وبذلك ستكون المدينة الطبية على مستوى عالٍ من التأهيل لتضيف إلى منظومة المستشفيات المشاركة في نظام الضمان الصحي في البحرين وفي دول الخليج العربية- بإذن الله، ليستفيد منه شعب البحرين والمجتمع الخليجي”.