+A
A-

“الأميركية بالبحرين” تعتزم إعادة افتتاح الحرم الجامعي

أعلنت الجامعة الأميركية بالبحرين عن استراتيجيتها لإعادة افتتاح الحرم الجامعي وفقاً للتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة ومجلس التعليم العالي والفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة. وتعمل الجامعة بشكل دؤوب على إعادة فتح أبواب حرمها الجامعي في 13 سبتمبر 2020 وحرصت على أن يضمن ذلك تطبيق “ثقافة الرعاية” التي تتبناها، كما لم تتوقف عن البحث المستمر عن طرق مبتكرة لدعم وحماية طلاب وموظفي الجامعة.

وأعد موظفو الجامعة والعاملون في عيادتها الحاصلة على اعتماد الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وبالشراكة مع مستشفى البحرين التخصصي، استراتيجية لاحتواء أي شخص تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ، بما في ذلك تخصيص غرف عزل. بالإضافة إلى ذلك، اتفقت الجامعة مع فندق لو ميريديان سيتي سنتر لتوفير أماكن لعزل أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب الجدد. وتهدف استراتيجية إعادة فتح أبواب الجامعة إلى خلق بيئة تعليمية آمنة، مع الاستمرار في فحص حرارة الجسم، وزيادة عمليات التعقيم والتطهير، والالتزام الكامل بارتداء الأقنعة في جميع الأوقات.

وأكدت الرئيس المؤسس للجامعة الأميركية بالبحرين، سوزان ساكستون”أولويتنا الأولى هي ضمان سلامة الجميع وأمنهم. وأنا مسرورة لتمكننا من تطبيق فلسفة “ثقافة الرعاية” التي نتبناها، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلم عن بعد. ونتطلع للترحيب بعودة الجميع إلى الجامعة في سبتمبر”.