+A
A-

تغييرات في روزنامة “الآسيوي” لمسابقات الفئات

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم روزنامة مستحدثة وبرمجة مختلفة لمسابقات منتخبات الفئات العمرية ستطبق بعد ختام بطولات الفئة المقررة العام الحالي للشباب في أكتوبر بأوزبكستان وللناشئين في نوفمبر بالبحرين.

وبحسب البرنامج السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن السنوات الفردية عادة تشهد إقامة التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الثلاث (بطولة تحت 23 عامًا “الأولمبي”، بطولة تحت 19 عامًا “الشباب” وبطولة تحت 16 عامًا “الناشئين)، إلا أن الاتحاد القاري استحدث نظامًا جديدًا، يقضي بإقامة التصفيات في السنوات الزوجية، ومن ثم إقامة النهائيات الآسيوية وكأس العالم للناشئين والشباب في السنوات الفردية.

وسيبدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتطبيق هذا النظام، إذ لن تكون هناك أي تصفيات للناشئين والشباب العام المقبل، إذ ستقتصر فقط على تصفيات الأولمبي التي ستقام في الفترة 20 وحتى 31 أكتوبر 2021، علمًا أن النهائيات ستقام في 2022. أما على صعيد الناشئين فستقام للفئة تحت 17 عامًا مع النظام الجديد خلال الفترة 1 وحتى 9 أكتوبر 2022، وستكون النهائيات في 2023. وعلى صعيد الشباب فستقام للفئة تحت 20 عامًا مع النظام الجديد خلال الفترة 10 وحتى 18 سبتمبر 2022، وستكون النهائيات في 2023.

وتعتبر التعديلات فرصة مناسبة لجميع المنتخبات نحو إعداد وتحضير لاعبيها بالشكل الأمثل، خصوصا مع فترة التوقف الطويلة التي طرأت على الأنشطة الرياضية؛ بسبب جائحة كورونا.