+A
A-

موظفو النواب يتدربون على لغة الإشارة

قامت جمعية الصم البحرينية بعقد دورة تدريبية في لغة الإشارة ولمدة 4 أيام متصلة بدءًا من 19 يوليو وحتى تاريخ 22 يوليو وذلك في قاعة المسرح بمجلس النواب في منطقة المنامة. وقد قدم هذه الدورة مترجمة لغة الإشارة الأستاذة زينب الأسود بالمشاركة مع أستاذ مهدي صالح النعيمي وإشراف رئيس لجنة المترجمين سيد حسن الغريفي، وقد شارك في هذه الدورة 17 فرداً من كلا الجنسين استطاعوا خلالها تعلم الحروف الأبجدية والكثير من الكلمات الأساسية بلغة الإشارة باستعمال الأيدي والحركات التعبيرية اللازمة للتواصل بهذه اللغة، كما أبدوا اهتمامهم بتعلم المزيد من الإشارات من أجل ضمان تواصل أفضل مع فئة الصم.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الصم البحرينية عقيل حسن عن شكره لرئيسة مجلس النواب فوزية زينل، ولمركز الدراسات والتدريب البرلماني بمجلس النواب، لاهتمامهم بعقد مثل هذه الدورات الضرورية والتي تساهم في تلاحم جميع أطياف المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أنه تم أخذ جميع الاحترازات والاحتياطات اللازمة أثناء عقد هذه الدورة ومنها التباعد الاجتماعي حيث راعى الجميع مقدار المسافات بينهم، كما تمت متابعة بعض المتدربين في الدورة عبر الفضاء الإلكتروني في بث مباشر.