+A
A-

“درة مارينا”: بدء أعمال محطة الكهرباء الفرعية

يعتبر مشروع درة مارينا أحد مشروعات التطوير العقاري البحرية الرائدة والكائن في جنوب البحرين شمال درة البحرين، ولعل أهم ما يميز المشروع، المزيج بين الوحدات والمباني السكنية والمحلات التجارية، والمشروعات الترفيهية ذات الطابع البحري، هذا بالإضافة إلى الخدمات البحرية المتاحة لرواد البحر. والجدير بالذكر أن أجزاء من المرحلة الأولى للمشروع قد تم تسليمها للملاك، مثل الفلل المطلة على البحر، والشقق السكنية، وذلك في ظل استمرار الأنشطة البحرية في المارينا ونادي اليخوت للملاك والهواة، ولا يزال العمل مستمرا على خطة النجاح المرسومة لهذا المشروع، من خلال تطوير البنية الأساسية والخدمات التي تحوز على رضا الرواد والملاك، للمضي قدما في تطوير المرحلة الثانية والثالثة قريبا.

وقال رئيس مجلس إدارة درة مارينا، ياسر الجار “كانت الصورة المرسومة لمشروع درة مارينا منذ البداية، مبنية على خلق مفهوم مبتكر للحياة االعصرية وتوفير رؤية شاملة لمستوى حياتي يجمع ما بين الأصالة والرقي؛ عبر مساحات تتميز بالنشاط والحيوية وبأسلوب أنيق. ومن أجل ذلك؛ قمنا بدفع كل عنصر من عناصر المرحلة الأولى من أعمال التطوير في اتجاه تحقيق هذا الطموح. فقد قمنا بالتركيز على إتمام أعمال المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بالشكل المطلوب، وتسليمها للملاك، كما قمنا بإنشاء مارينا بمواصفات فاخرة عالية الجودة للمهتمين بهذا الجانب أيضا سواء من القاطنين في درة مارينا أومن الزوار.

يساهم معنا اليوم في درة مارينا مطورون من ذوي السمعة التي لا تخفى على المهتمين بهذا المجال، يعملون في موقع العمل بجهد دؤوب على تطوير مشروعاتهم، فعلى سبيل المثال شركة بن فقيه الرائدة، إذ تستمر أعمالها اليوم في المرحلة الثانية من مشروعها الكبير ليان”.

وأضاف الجار “نتطلع في هذا الوقت، نحو إتمام أعمال البنية الأساسية، بما في ذلك أعمال محطة الكهرباء الرئيسية في المشروع، وبذلك يتوفر إمداد مهم للخدمات نكون بإتمامه على مقربة من المرحلة الأخيرة لمشروع سلسلة الوحدات التجارية المطلة على الواجهة البحرية. تمثل هذه المرحلة بلا شك نقطة تحول في المشروع إذ تنطلق بعدها أعمال التطوير للمرحلة الثانية في الجزيرة الرئيسية”.

من جهته، وحول موضوع التقدم في الأعمال، قال الرئيس التنفيذي لشركة درة مارينا وليد صفي “هناك عدة مشروعات يتم العمل فيها بشكل متزامن في موقع درة مارينا، حيث تستمر شركات التطوير الأخرى في أعمال إنشاء مشروعاتهم، كما اكتملت أعمال البنية التحتية الخاصة بالطرق ضمن المرحلة الثانية للتطوير في الجزيرة الرئيسية. وفي الوقت الحالي، يقوم المقاول الرئيسي لمشروع سلسلة الوحدات التجارية بالبدء في أعمال المحطة الفرعية داخل المنطقة، من شأن ذلك أن يوفر مصدر الكهرباء بشكل دائم للمنطقة التجارية وللمارينا ونادي درة مارينا لليخوت، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال قبل نهاية هذا العام”.

وأضاف صفي “بالإضافة إلى ما سبق، ستكون سلسلة الوحدات التجارية بعد اكتمال إنشائها “مركز المدينة” في درة مارينا، ووجهة نابضة بالحيوية، مليئة بالمطاعم والمقاهي والبوتيكات والمتاجر المتخصصة وغيرها من المحلات التجارية، حيث سيصبح مكانا مميزا للعائلات والزوار والمتسوقين، وعليه نحن في درة مارينا، نضع مستوى الخدمات نصب أعيننا في هذه المرحلة، من أجل حضور مميز في سوق الأنشطة العقارية”.