+A
A-

الجودر: زراعة 8 آلاف شجرة

كشف المدير العام لبلدية المحرق إبراهيم الجودر عن زراعة 8630 شجرة على شارع الغوص وشارع خليفة الكبير وشارع المحرق الدائري منذ بداية العام الجاري.

وقال المدير العام إن البلدية قامت بزراعة 2900 متر مربع من المسطحات الخضراء شملت مساحة 1250 متر من تقاطع جسر الشيخ خليفة بن سلمان مع شارع الحوض الجاف ومساحة 900 متر من تقاطع بوابة البحرين الاستثمارية ومساحة 750 متر من تقاطع أمواج.

وأشار إلى أن البلدية انتهجت برنامجا خاصا للتشجير وزيادة الرقعة الخضراء في مناطق محافظة المحرق، من خلال وضع خطة زمنية يراعى فيها اختيار أنواع النباتات المزروعة التي تتوافق مع الطبيعة البيئية للمحافظة، والتي بدورها تساهم بتقليل كمية المياه المستهلكة، وكلفة الصيانة وزيادة التنوع النباتي، إضافة إلى إعادة تأهيل بعض المواقع لإيجاد نوع من التجديد والتنويع في المظهر العام بحلول مستدامة.

وأوضح أن المشروعات التي تنفذها البلدية للتشجير تتنوع بين إعادة تأهيل لمشاريع قائمة وأخرى لمشروعات جديدة ضمن خطة البلدية وأولوياتها، إذ تمّ الانتهاء من إنجاز 45 % من المشروعات المعتمدة لخطة البلدية هذا العام وجاري العمل على تنفيذ باقي المشروعات المدرجة في هذا المجال.

وذكر القائم بأعمال رئيس قسم المتنزهات والحدائق بالبلدية حسن رمضان أن البلدية حرصت على زراعة أنواع متعددة من النباتات التي تتميز بقدرتها على تحمل الظروف البيئية في المنطقة ومحدودية احتياجاتها المائية للري، إذ شملت هذه الأنواع أشجار “الجهنمية”، وهي أشجار مزهرة بصورة دائمة تُحوّط بها الشوارع الرئيسة كحزام أخضر، أشجار “الياسمين الهندي” وهي شجرة ذات زهور بيضاء ورائحة عطرية مميزة يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار، إضافة إلى أشجار “الواشنطونيا”، وتستخدم على سواحل البحار لتحملها لملوحة المياه والتيارات الهوائية البحرية.