+A
A-

القاسم: لإعفاء الأطباء من غرامة التأخير بتجديد التراخيص

دعت جمعية الأطباء البحرينية إلى إعفاء الأطباء والكوادر الطبية والصحية من الذين لم يتمكنوا من تجديد تراخيصهم منذ فبراير 2020 وحتى نهاية أزمة جائحة “كوفيد 19” من أية عقوبات أو غرامات مالية صدرت في حقهم.

وقالت رئيسة الجمعية غادة القاسم إن “الأطباء خصوصا والطاقم الطبي والصحي عموما ينهضون اليوم بأعباء جسمية كما تعلمون من أجل مكافحة جائحة (كوفيد 19)، ويصمدون في الصفوف الأمامية بشجاعة وتفان؛ من أجل تقليل أخطار هذا الفيروس على المواطن والمقيم في البحرين، لذلك حري بنا جميعا أن نقدّر ظروفهم الصعبة، وأن نقدم الشكر لهم بحسب إمكاناتنا واستطاعتنا”.

وأضافت القاسم “كما أن هناك أطباء - كما تعلمون - يضطرون للبقاء في العزل المنزلي بين الفترة والأخرى؛ بسبب مخالطتهم مصابين بالفيروس، إضافة إلى أن ظروف الجائحة صرفت تفكيرنا واهتمامنا جميعا نحن الأطباء عن أعمالنا الاعتيادية الأساسية وحياتنا الطبيعية، وبتنا مشغولين بهاجس هذا الفيروس ليل نهار”.

وتابعت رئيسة الجمعية بالقول “لقد قدمت مملكة البحرين مشكورة حزمة دعم سخية للمواطنين، من ضمنها تأجيل سداد القروض، والإعفاء من فواتير الماء والكهرباء، وغير ذلك، ونحن نطلع إلى الموافقة على توفير هذا الدعم للأطباء والطواقم الطبية والصحية أسوةً بالدعم الحكومي المُقدَّر من جهة، ونظرا لما يقوم به الأطباء من جهود في هذا الوقت بالذات من جهة أخرى”.