+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يرعى الملتقى الأمني الافتراضي

تحت رعاية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، نظمت المحافظة الملتقى الأمني الافتراضي بعنوان “أمن ووعي”؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بمشاركة نائب محافظ الجنوبية العميد عيسى ثامر الدوسري والمسؤولين والضباط في عدد من الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وأشاد سمو محافظ الجنوبية بتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الهادفة إلى تفعيل الأمن والشراكة المجتمعية عبر استحداث البرامج الأمنية والخطط التوعوية والمبادرات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مشيدا سموه بجهود الإدارات الأمنية والجهات المعنية في مكافحة آفة المخدرات وتعزيز الوعي الأمني عبر إبراز دور المسؤولية الأمنية والإجراءات والتدابير التي يتم تنفيذها.

من جانبه، استعرض مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد محمد النعيمي الجهود التي تبذلها الإدارة في مجال مكافحة جرائم الاتجار وتعاطي المخدرات، مؤكدا حرص الإدارة على دعم التعاون المشترك مع المحافظة الجنوبية لمواجهة هذه الآفة وإقامة المعارض التوعوية.

واستعرض مدير برنامج “معًا” لمكافحة العنف والإدمان علي أميني الإنجازات التي حققها البرنامج الذي تم تعميمه على 45 مدرسة، من خلال تقديم محاضرات توعوية ضد آفة المخدرات، مؤكدا استعداده في استمرار التعاون مع المحافظة الجنوبية خصوصا في تطوير البرامج وإقامة المعارض التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وتسعى إلى تعزيز أمن وسلامة المجتمع.

واستعرض رئيس مركز شرطة الرفاع المقدم الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة، الجهود الأمنية في مكافحة الجريمة عموما وقضايا المخدرات خصوصا، مشيدًا باهتمام سمو محافظ الجنوبية في التصدي لمختلف أنواع القضايا وحرص سموه على دعم البرامج والمبادرات الأمنية في مختلف مناطق المحافظة.

وفي ختام الملتقى، عبر محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة عن شكره وتقديره للتعاون الذي تبديه كل من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وبرنامج “معًا” لمكافحة العنف والإدمان، ودورهم الفعال في مجال تعزيز الوعي الأمني عند الأهالي، معتبرا اللقاء فرصة جيدة لتعزيز آليات التواصل والتعاون المشترك في كل ما فيه خير وصالح مملكة البحرين وشعبها الوفي.