+A
A-

الدمستاني يناشد سمو رئيس الوزراء تلبية إسكان “القريّة” بمدينة سلمان

قال النائب أحمد الدمستاني أن حلم أهالي قرية القريّة بالاستقرار في بيت العمر سيبصر النور فيما لو تحركت وزارة الإسكان لبناء البيوت بمخطط سكني بالقرية الواقعة بالمحافظة الشمالية، الذي يستوعب قرابة 700 بيتا.

وأوضح الدمستاني أن المخطط الإسكاني يسهم في تلبية كثير من الطلبات الإسكانية لدى الأهالي والقرى المجاورة.

وناشد الدمستاني عبر “البلاد” رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوجيه وزير الإسكان باسم الحمر بالنزول للميدان، وزيارة قرية القرية، للاطلاع على احتياجات الأهالي الإسكانية، والوقوف على مشروع المخطط الإسكاني المعطل.

وأشار الدمستاني أن قرية القريّة تكن كل الحب والولاء والاعتزاز لسمو رئيس الوزراء، وهي تحظى باهتمامه من خلال توجيهه السابق للوزارة بتلبية احتياجات أهالي قرية القرية من الخدمات الإسكانية من خلال مشروع إسكاني واستيفاء طلبات الأهالي فيها ضمن مدينة سلمان.

وطالب الدمستاني، الوزير الحمر، بالشروع في تنفيذ المشروع الإسكاني واستيعاب طلبات أهالي قرية القرية ضمن مدينة سلمان، لأن كثيرا من أصحاب الطلبات الإسكانية بالقرية محرومون من الخدمة الإسكانية؛ بسبب رفض تلبية طلباتهم بمدينة سلمان وتأخر الوزارة في إنجاز المشروع الإسكاني بالقرية.

وكان الدمستاني قد وجه سؤالا برلمانيا للوزير الحمر عن الطلبات الإسكانية لدائرته (سابعة الشمالية)، ولكن فض دور الانعقاد أسقط السؤال.

وتضم دائرة الدمستاني مناطق دمستان والقرية وبوري والجنبية وجزءا من الهملة.

ويبلغ عدد طلبات المجمعات السكنية بمناطق الدائرة 2481 طلبا، و2314 منها للحصول على بيت، و110 للحصول على قسيمة سكنية، و57 للحصول على شقة تمليك، وذلك ضمن إجابة سابقة للوزير الحمر.