+A
A-

شوارع صديقة لـ“المقعدين” بمدينة عيسى

وافق مجلس بلدي الجنوبية بجلسته الأخيرة على مقترح بإعادة تأهيل البنى التحتية في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية والتي تضم منطقة مدينة عيسى؛ لتتناسب مع أصحاب الهمم من فئة المقعدين وكبار السن مستخدمي الكراسي المتحركة.

وبررت ممثل المنطقة البلدي إيمان القلاف هذا المقترح بكون فئة المقعدين تعد جزءاً مهماً لا يتجزأ من المجتمع البحريني، ولهم نصيب وحق في التنقل من وإلى مختلف الأماكن.

وأشارت إلى أن مستخدمي الكراسي المتحركة يعانون من عدم وجود أماكن مخصصة لعبور الكرسي المتحرك، مما يجعل عملية تنقلهم غير آمنة، عند ذهابهم للمتنزهات أو الأسواق والمحلات التجارية أو التجوال في شوارع وطرقات وأحياء أولى الجنوبية.

ودعت القلاف إلى تأهيل البنى التحتية في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية من شوارع وطرق ومداخل المحال التجارية والأسواق والمجمعات والبنوك، وجميع الأماكن التي يرتادها الأشخاص العاديين، بحيث تسهل تنقل المقعدين.

واقترحت في هذا الصدد تهيئة الشوارع لعبور الكراسي المتحركة على غرار خطوط المشاة، وتركيب الأسطح المائلة لتسهيل دخول وخروج المقعدين من وإلى جميع المحلات والأماكن التي يرتادونها، إلى جانب عمل رسومات تدل على المكان المخصص لعبور الكراسي المتحركة.