+A
A-

حميدان يُدشن مبادرة “كُن” لمرضى السكلر

دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان مبادرة (كُن) عبر كلمة افتتاحية عن بُعد، وجه فيها شكره الكبير للقيادة الرشيدة على رعايتها مرضى السكلر في البحرين ولأمين العام للجمعية زكريا الكاظم وأعضاء مجلس الإدارة على جهودهم المتواصلة؛ لتمكين مرضى السكلر في المجتمع عبر عدت محطات ومبادرات وأعمال متواصلة طوال العام، حيث عبر حميدان عن سعادته بمشاركته في تدشين مبادرة كُن لهذا العام.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) الذي أطلقته منظمة الصحة العالمي في 19 يونيو من كل عام، وفي حفلٍ افتراضي أقامته جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر.

وبين الوزير أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتز بالمشاركة في مثل هذه المبادرات وبالخصوص مع جمعية السكلر التي وضعت بصماتها الطيبة على المرضى والمجتمع في البحرين، وهي من الجمعيات النموذجية التي تنطوي تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على دعمه لمرضى السكلر في البحرين وفق قرارات تخفيض ساعتي عمل العمل للمرضى ذات طبيعة عمل تحتاج لذلك.

وشاركت وزيرة الصحة فائقة الصالح في كلمةٍ لها في الحفل الافتراضي للمبادرة عن العمل الذي تقوم به وزارة الصحة بالشراكة مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، ومن خلال الجهود والتوجيهات التي يصدرها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عبر متابعته الدائمة لكل ما يتعلق بصحة المواطنين والمقيمين وبالخصوص مرضى السكلر عبر تذليل الصعوبات التي تواجههم. ودعت الصالح المرضى لأن يضربوا أروع الأمثلة في عملهم وعطائهم بالمجتمع.