+A
A-

سمو رئيس الوزراء يتلقى مزيدًا من التهاني بمناسبة إقرار اليوم الدولي للضمير

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مزيدًا من برقيات التهنئة من كبار المسؤولين والوزراء والسفراء في مملكة البحرين؛ بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاحتفاء بمبادرة سموه الخاصة باليوم الدولي للضمير، وأشادوا في برقياتهم المهنئة بجهود ودور سموه في تعزيز أسس السلام والاستقرار، وحرصه على توطيد التضامن والتفاهم بين مختلف دول العالم.

وأعربوا عن خالص تهانيهم وأطيب تبريكاتهم إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة، مؤكدين أن إسهامات سموه في مساندة قضايا السلام العالمي عززت المكانة الدولية لمملكة البحرين، سائلين المولى عز وجل أن ينعم على سموه بموفور الصحة والعافية لمواصلة مسيرة الإنجازات التي تشهدها مملكة البحرين في شتى المجالات.

سموه يحظى بمكانة رفيعة في المحافل الدولية

من جانبه، أعرب وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة موافقة فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالإجماع على الاحتفال بيوم الضمير العالمي، الذي يأتي استجابةً للمبادرة الكريمة التي أطلقها سموه، والتي كان لها أطيب الأثر على الصعيد الدولي.

وقال إن إقرار الاحتفاء بمبادرة سموه من قبل “اليونسكو” دليل على المكانة الرفيعة التي يحظى بها سموه رفيعة في المحافل الدولية تقديرًا لإنجازاته في مجال التنمية المستدامة والتقدم، ما كان له أطيب الأثر في ازدهار مملكة البحرين، سائلًا الله تعالى أن يحفظ سموه ذخرًا وعزًا للجميع.

ورفع وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد أطيب التهاني وأخلص التبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة سموه للاحتفاء باليوم الدولي للضمير، مضيفًا أن إقرار مبادرة سموه جاء بمثابة إنجاز دولي جديد يضاف لسجل إنجازات سموه وتقديرًا دوليًا رفيعًا، وتقديرا من الأمم المتحدة لجهود سموه الحثيثة لدعم مبادرات الضمير العالمي.

وقال إن مبادرة سموه ترسخ بكل وضوح نهج سموه في دعم السلام العالمي وقيم الإنسانية، ومساندة كل الجهود لتعزيز السلام العالمي وتحقيق مبادئ العدل والمساواة بين الجميع؛ من أجل تعزيز المسيرة الإنسانية، ومساندة المجتمع الدولي لتحقيق السلام، داعيًا الله العلي القدير أن يديم على سموه الكريم موفور الصحة والعافية وطول العمر.

العالم يقف احترامًا لفكرة سموه

وأكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمناسبة إقرار منظمة التربية والعلوم الثقافية “اليونيسكو” مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باليوم الدولي للضمير، أن هيئة الثقافة والآثار سوف تحرص على إدراج هذا اليوم ضمن المبادرات التي تقوم بالاحتفاء بها وتعمل على تكريس أنشطة خاصة بها سنويًا.

وقالت إن العالم يقف احترامًا لفكرة سموه بتخصيص يوم عالمي للضمير، وإن الفخر بإقرار هذه المبادرة يعم القلوب التي تدرك جهود سموه الدؤوبة للعمل المستمر في نهضة مملكة البحرين وتعزيز اسمها على خارطة النجاحات الدولية.

سموه رسخ نهجًا لدعم السلام وقيم الإنسانية

كما تقدم رئيس جهاز الأمن الوطني الفريق عادل الفاضل، إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن جميع منتسبي جهاز الأمن الوطني بأسمى آيات التهاني والتبريكات على هذا الإنجاز الدولي الجديد الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات سموه، مؤكدا أن سموه رسخ نهجا لدعم السلام وقيم الإنسانية ومساندة الجهود لتعزيز حقوق الإنسان لجميع شعوب العالم وفق مبادئ العدل والمساواة بين الجميع.

تعزيز الروابط بين مختلف شعوب

وهنأ وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء؛ بمناسبة إقرار الفريق التحضيري لليونسكو الاحتفاء بمبادرة سموه ليوم الضمير الدولي؛ تأكيدًا لدور سموه الواضح في مجال العمل الإنساني لتعزيز الروابط بين مختلف شعوب وبلدان العالم.

وأضاف أن مبادرات سموه الرامية إلى نبذ العنف والتطرف ونشر ثقافة الحوار وتبادل الأفكار من تعايش سلمي، دائمًا ما تلقى قبول إجماع الدول كافة، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الدولي الجديد يأتي استمرارا لمبادرات سموه الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي ويعكس ما يتمتع به سموه من تقدير لدى مختلف أوساط المجتمع الدولي.

إضافة مهمة لسجل إنجازات سموه الكبيرة

وفي ذات السياق، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة، أن إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لمبادرة صاحب السمو رئيس الوزراء الخاصة باليوم الدولي للضمير، إضافة مهمة لسجل إنجازات سموه الكبيرة على الساحة الدولية واعترافًا بمكانة سموه الرفيعة وإسهاماته الواضحة في بلورة مفاهيم جديدة تخاطب الضمير العالمي وتوجه نحو قضايا الأمن والسلام التي تحتل قمة أولويات قضايا المجتمع الدولي، رافعًا خالص التهاني والتبريكات لسموه على هذا الإنجاز الدولي، داعيا الله العلي القدير أن يحفظ سموه ويمده بالصحة والعافية لخدمة مملكة البحرين وشعبها الكريم.

خلق عالم خال من الصراعات والحروب

فيما أكد المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة جمال فارس الرويعي، أن إقرار الاحتفال بمبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، الخاصة بيوم الضمير الدولي يعد تقديرًا أمميًا إضافيًا لجهود سموه الدؤوبة الرامية لدعم السلام والأمن والاستقرار العالمي.

وقال إن هذه المناسبة الرفيعة للاحتفاء باليوم الدولي للضمير، الذي يؤكد مبادئ احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية بلا تمييز، تتوج جهود سموه لتعزيز للسلام والتسامح بين الدول والشعوب وتعزيز التضامن والتعاون الدولي لخلق عالم خال من الصراعات والحروب ينعم فيه الجميع بالازدهار والرخاء، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يسدد على طريق الخير خطاه لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء.