+A
A-

جاسم: حديقة دمستان ضمن خطة “الشمالي”

صرحت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي ممثل الدائرة السابعة زينة جاسم بأن الملعب الشعبي بقرية دمستان ذا المساحة البالغة 2146 مترا مربعا الواقع بمجمع 1019 ويتوسط الأحياء السكنية بتهيئته البسيطة وشجيراته الصغيرة المتناثرة هنا وهناك، يعتبر المتنفس للكثير من الشباب ومختلف الشرائح العمرية عند كل مساء وإجازة نهاية كل أسبوع.

وأضافت أن ما يلفت الانتباه للمعلب إصرار الأهالي على ارتياده واعتباره جزءا لا يتجزأ من برنامجهم اليومي وإدمانهم ممارسة هواياتهم الرياضية فيه منذ سنين عديدة.

وأشارت زينة إلى أنه بناءً على رغبة الأهالي ومتابعتهم المستمرة فإن التواصل مستمر مع المعنين بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن تطوير العقار المذكور؛ ليكون حديقة نموذجية متكاملة يكون الملعب مرفقًا رئيسًا فيها وتكون أحد المشروعات الحيوية المحققة للتنمية المستدامة خدمةً لمختلف شرائح المجتمع.

ولفتت إلى أن موقع ما يسمى بالملعب الشعبي حاليًا تعود ملكيته للحكومة، وضمن أملاك وزارة الأشغال والبلديات، وسيكون بمثابة بيئة صحية مناسبة للشباب ومختلف فئات المجتمع لممارسة الرياضة بالقرب من مناطق سكنهم، وأن السعي لتنفيذ هذه المشروعات نواة مسيرة عملها البلدي وأحد أهم أهدافها ضمن خطة عملها العامة بالتنسيق مع الوزارة والجهاز التنفيذي.

ونوهت زينة إلى أن التشاورات والمراسلات المتبادلة مع المعنيين مستمرة؛ لتخصيص العقار المذكور تحقيقًا لرغبة الأهالي والمضي قدمًا لجعل حلمهم المتواضع حقيقة.

وختمت زينة بالإشادة بمبادرات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معربةً عن عظيم تقديرها لإنجازات وتوجيهات سموه المساندة لعمل أعضاء المجالس البلدية المنصب على تحقيق طموحات المواطنين وتطلعاتهم للخدمات المقدمة لهم ضمن المشروعات التطويرية في سبيل الارتقاء بالعمل البلدي بمختلف مناطق مملكة البحرين بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة للحكومة.