+A
A-

وقف الدفع اليدوي لمعاملات “البلديات” 15 أبريل

أعلن وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن توقف “البلديات” عن استلام أية مبالغ نقدية بالطريقة اليدوية نظير المعاملات أو الرسوم البلدية بدءاً من  15 أبريل ، مشيرا إلى أن الوزارة ستكتفي باستلام الرسوم البلدية عن طريق منصة الدفع “سداد” أو الدفع الإلكتروني باستخدام الإنترنت.

وأوضح أن إلغاء العملية تأتي ضمن توجُّه الحكومة في تحويل المعاملات الحكومية إلى معاملات إلكترونية بما يُسهّل عملية إجراء المعاملات للعملاء. وأردف “من أهم أهداف المشروع تقليل عملية تدخل العنصر البشري في نظام الدفع النقدي”.

وأكد أن القنوات البديلة للدفع الإلكتروني متوفرة حاليا عن طريق موقع الوزارة http://www.mun.gov.bh، حيث يمكن الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية أو بطاقة الصراف الآلي، ويتطلب ذلك إنشاء حساب للمستخدم، أو باستخدام منصة “سداد”، والتي تتيح للمستخدم الدفع النقدي من خلال هذه المنصة أو الدفع باستخدام البطاقة الائتمانية أو بطاقة الصراف الآلي أو عن طريق تطبيق (Benefit Pay) أو تطبيق (STC Pay) أو عن طريق الموقع الإلكتروني لسداد وكذلك باستخدام تطبيق “سداد” على الهاتف المحمول.