+A
A-

ناصر بن حمد يتوج فارس “فيكتوريوس” سلمان عيسى بطلاً لكأس الملك للقدرة بدعم gfh المالية

تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توج ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فارس فريق فيكتوريوس سلمان عيسى بطلاً لكأس صاحب الجلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم الدولي في قرية البحرين للقدرة، بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة  سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ورئيس مجلس إدارة جي أف أتش كابيتال الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، وذلك في ختام مهرجان جلالة الملك للقدرة بدعم من مجموعة gfh المالية.

كما توج سموه برفقة الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، فارس فريق الزعيم معيوف الرميحي بالمركز الثاني، وفارس فريق فيكتوريوس عثمان العوضي بالمركز الثالث.

وجاء تتويج الفارس سلمان عيسى بطلاً لكأس صاحب الجلالة الملك للقدرة بعد فوزه بالمركز الأول بعد أن اجتاز المراحل الخمس بزمن وقدره (6 ساعات و59 دقيقة و50 ثانية)، فيما اجتاز معيوف الرميحي السباق بزمن وقدره (7 ساعات)، والفارس عثمان العوضي بزمن وقدره (7 ساعات ودقيقة و5 ثوان).

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عظيم الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك على الرعاية الكبيرة التي تحظى بها رياضة القدرة من جلالته، حيث تعكس هذه الرعاية الرؤية الثاقبة لجلالته بدعم رياضة القدرة في المملكة والتي حققت طفرة نوعية في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملكه.

وعاهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، جلالة الملك على بذل المزيد من الجهد والعمل المخلص في سبيل الارتقاء برياضة القدرة في مملكة البحرين والوصول بها إلى حدود التطلعات والآمال.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان جلالة الملك حقق العديد من الأهداف والتي يأتي في مقدمتها القدرات العالية للفرسان والاسطبلات بالمشاركة مختلف السباقات، وأضاف سموه أن الفرسان قدموا أفضل ما لديهم من مهارات عالية وقدرات كبيرة في السباق الدولي على كأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم، مشيراً سموه إلى أن النجاح الذي تحقق ثمرة دعم ومتابعة جلالة الملك.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تهانيه للفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة، مؤكداً سموه أن الفائزين كان لهم الشرف بالتواجد في لوحة الشرف للفائزين في أغلى كؤوس القدرة والذي يحمل أسم الفارس الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك.

وأعرب سمو الشيخ ناصر عن تقديره لجهود مجموعة gfh المالية ودعمها المتميز الذي ساهمت بكل تأكيد في إنجاح البطولة والسباقات، مضيفا سموه أن هذا الدعم ساهم بتحقيق كامل النجاح للمهرجان وهو تأكيد على الحس الوطني وخدمة الشباب البحريني ودعم الرياضة البحرينية وخاصة الرياضة الأصيلة العربية المتمثلة في سباقات القدرة والفروسية.

تتويج فعالية رعاة الخيل

كما توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أبطال فعالية رعاة الخيل التي كانت ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان.

تكريم أصغر فارس

كما كرم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أصغر فارس في المهرجان وهو الناشئ محمد أحمد من مدرسة المحرق للفروسية.

تكريم أطفال التوحد

كما حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأنجال سموه الكرام، على تكريم أطفال التوحد بعد نجاح البرنامج التأهيلي المشرك بين الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ومركز الوفاء لإعادة التأهيل لأطفال التوحد.

كما قام سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتكريم الأطفال المشاركين في البرنامج إضافة إلى مسئولي البرنامج والمدربة المشرفة على تأهيل الأطفال بركوب الخيل الفارسة هيا جمال.

سموه يتابع مراحل السباق

حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة سباق جلالة الملك في جميع المراحل، حيث كان لمتابعة سموه الدافع المتميز في تقديم الفرسان أفضل ما لديهم. وتابع سموه المرحلة الأخيرة مع أنجاله سمو الشيخة شيمة، وسمو الشيخ حمد، وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

أحمد بن خليفة يشيد بنجاح جلالة الملك للقدرة

عبر الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة جي أف أتش كابيتال عن سعادته بأن تتجدد رعاية مجموعة جي أف إتش المالية للموسم الجديد لمهرجان جلالة الملك للقدرة والذي أقيم خلال الفترة من 26 فبراير حتى 1 مارس في قرية البحرين الدولية للقدرة، مباركاً لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بهذه المناسبة، ومؤكداً الحرص على التواجد فيها خصوصاً، أنها تعتبر أكبر بطولات موسم القدرة وتحمل اسما عزيزا على الجميع وهو راعي نهضة هذا الوطن العزيز وقائد المسيرة المباركة وفارس البحرين الأول جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والذي تثبت مملكة البحرين من خلال اقامته قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات بكل جدارة واقتدار.

كما أكد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة أن هذا السباق وما يشهده من مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان من مملكة البحرين والدول الخليجية الشقيقة ومنافسة وإثارة وتنظيم مميز، لهو انعكاس على ما تشهده رياضة الفروسية والقدرة في مملكة البحرين من تطور وازدهار والذي تحقق نتيجة للرعاية الكريمة التي يوليها صاحب الجلالة الملك لهذه الرياضة وكذلك المتابعة الدائمة التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي أثمرت الكثير من الانجازات والبطولات ورفع اسم مملكة البحرين على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، متمنياً لجميع الفرسان المشاركين التوفيق وللقائمين على السباق النجاح من أجل المزيد من التطوير والارتقاء بهذه الرياضة.

سلمان عيسى: فخور بهذا التتويج

أعرب الفارس سلمان عيسى من فريق فيكتوريوس الفائز بالمركز الأول في مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم، عن سعادته الكبيرة وفرحته التي لا توصف بفوزه بالمركز الأول في سباق كبير يحمل أسم صاحب الجلالة الملك، مشيراً إلى أن هذا الفوز ثمرة دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار سلمان عيسى أن الإنجاز الكبير الذي تحقق يحسب إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الجميع في الإسطبل وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، موضحا أن هذه الجهود أثمرت انتصارات عديدة للإسطبل والمحافظة على اللقب الغالي.

وقال: سعيد جدا بالفوز بالمركز الأول، حيث أنه شرف كبير التتويج بأغلى بطولات القدرة”، وأضاف “إن السباق كان قويا وصعبا، والمنافسة لم تكن سهلة، خصوصا وأن الرغبة كانت كبيرة لدى جميع الفرسان في الفوز وتحقيق المركز الأول بهذه البطولة، إن اللقب غال ويطمح له كل المشاركين في السباق”. وأبدى سلمان عيسى سعادته بهذا الانجاز، وأشاد بكل الجهود التي بذلها الجميع من أجل إنجاح السباق.